أسامة الشيخ: مسلسلات رمضان تُنجم فنانين "ملهمش فيها" - E3lam.Com

انتقد المهندس أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق، توجه القنوات العامة لشراء عددًا كبيرًا من المسلسلات في رمضان، وعرض كلٍ منهم أكثر من مرة قائلًا: “يعني إيه قناة عامة تتحول لمسلسلات ورا بعض وكمان تتعاد!”.

أوضح “الشيخ” خلال حواره في حلقة مساء اليوم الجمعة من برنامج “القاهرة 360” المُذاع على قناة “القاهرة  والناس” ويقدمه الإعلامية دينا عبد الكريم والإعلامي أحمد سالم، أن ذلك السلوك جعل القنوات تواجه أزمات مالية، وللتحكم في ذلك الأمر اتفقوا على وضع سقف لشراء المسلسلات، لضبط الأمر، لكن ما حدث عكس ذلك، فكل القنوات وصلت للسقف وأقل منه بقليل.

نرشح لك – أسامة الشيخ: القنوات تحولت لـ”دكاكين إعلانات” 

أردف أن الأزمة الحقيقية، في أن الأجور المبالغ فيها التي تُعطى لبعض النجوم “اللي ملهمش في سوق النجومية”، شيء غريب، فذلك إن حدث مثلًا مع الزعيم عادل إمام، فهو منطقي لأنه نجم، لكن الآخرين ممن ليسوا فنانين مهرة من الأساس لماذا يُنفق عليهم كل هذا القدر من الأموال!

استطرد قائلًا: إن صناعة الدراما أصبحت مرتبكة، وبلا قواعد، فما يحدث هو أن أحد الفنانين ينجح في دورٍ ما في رمضان، فيرتفع أجره ويتحول لنجم بـ”الصدفة” وكذلك مع المسلسلات، فمثلًا مسلسل “كلابش” قد نجح بشكلٍ كبير في رمضان الماضي، فترتفع تكلفة إنتاجه للضعف ليظهر “كلابش 2″، مؤكدًا أن السبب في ذلك هو ابتعاد الدولة عن الإنتاج.

نرشح لك – رأي أسامة الشيخ في أداء نقابة الإعلاميين