مقترح لبيع الملابس "الصيفي" بالتقسيط - E3lam.Com

نرمين حلمي

تأثرت مبيعات الملابس خلال موسم الشتاء ، بحسب ما صرحت به شعبة الملابس في اتحاد الغرف التجارية، والتي تراوحت بين 50-60 % فقط بسبب حالة الركود التي شهدتها الأسواق، منوهة عن استعدادها لتبنى مبادرة لبيع الملابس الجاهزة بالتقسيط لموظفي القطاع العام والعاملين بالجهاز الإداري للدولة خلال موسم الصيف.

نرشح لك: مواعيد برنامج سالي فؤاد على بانوراما فوود

ووفقًا لـ “اليوم السابع”، أشار يحيى زنانيري، نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة باتحاد الغرف التجارية، أن موسم الشتاء المنقضي كان سيء جدًا من حيث حجم المبيعات، مشيرًا إلى أنها تراوحت ما بين 50 إلى 60 % و40 % من الملابس الشتوية الجاهزة، تم بيعها بأقل من أسعارها وتخزين جزء من هذا المخزون للعام المقبل.

وفي سياق متصل، أوضح “زنانيري” أنه تم تقديم موعد الأوكازيون الشتوي شهر قبل موعده؛ لتحريك السوق، مشيرًا إلى أن أغلب ما تم بيعه من ملابس شتوية هذا الموسم تم من خلال الاوكازيون، لافتا إلى أن تقليل هوامش الربح كان طريق آخر لمواجهة الركود.

وعلى صعيد اَخر، اقترح “زنانيرى” مبادرة لبيع الملابس الجاهزة للموسم الصيفى لموظفى القطاع الحكومى والمعاشات بالتقسيط ،عبر إتاحة ما يحتاجه الموظفون هذا الموسم ويكون السداد بجزء من رواتبهم، موضحًا أنه مجرد اقتراح ولكن الأمر في حاجة إلى تبنى الفكرة من قبِل البنوك وقد يبدو الموضوع صعبًا، لافتًا إلى أنها محاولة لتحريك السوق.

أضاف نائب رئيس شعبة الملابس موضحًا تحرك أسعار الملابس الصيفية هذا الموسم بنسبة تتراوح ما بين 10 – 15 % للمنتجات المصنعة محليًا، وأرجع ذلك إلى ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج، لافتًا إلى أن الملابس المستوردة لم تتحرك أسعارها هذا العام قياسا على العام الماضي.