عماد أديب يطالب بالتصالح مع هذه الفئة من الإخوان - E3lam.Com

إسراء إبراهيم

قال الإعلامي عماد أديب إنه ضد الدولة الدينية وخصم سياسي لجماعة الإخوان الإرهابية، لكنه يؤمن بأن كل مواطن مصري حتى وإن أخطأ له محاولة في الحوار، إلا في حالة واحدة من يحمل الدماء على يده.

تابع “أديب” خلال حلوله ضيفًا على برنامج “على مسئوليتي” عبر قناة “صدى البلد” مساء أمس الأربعاء مع الإعلامي أحمد موسى، أن كلامه موجه لمن يتعاطف مع الجماعة لكنه لم يحمل السلاح، ويعتقد أن هناك مظلومية تجاه الجماعة، لافتًا إلى أن واجب السياسة والدولة والثقافة والتعليم، العمل على إقناعه وحواره.

نرشح لك : فيديو: مشادة بين عماد أديب ووحيد حامد على الهواء

أردف قائلًا الفكرة لا ترد إلا بفكرة، وأن تلك القضية يؤمن بها، موضحًا أنه لا يريد الجلوس مع الجماعة، بل يتحدث مع الشباب المتعاطف وليس أعضاء التنظيم، لافتًا إلى أنه يحاول تغير وجهة نظرهم أو إقناعهم.

اختلف أحمد موسى مع “أديب” في تلك الإطروحة، ما دفع عماد أديب إلى الدفاع عن فكرته قائلًا: “سبني أكمل وسيب الناس تحكم عليا، أنت عايز تضربني بالرصاص من دلوقتي”.

استكمل “أديب” قائلًا: ” أنا لا أتحدث عن حوار لكن لكن أعرف على الأقل عددهم قد أيه، هما فين هما مين”، مضيفًا: “عشان ما تسبهم كم مهمل، لأن في الآخر لو عملت اللي بقولوا عليه هيتحولوا لمشروعات قنبلة موقوتة مقبلة”.