"الوطنية للانتخابات": تحرير محاضر ضد الممتنعين عن التصويت - E3lam.Com

أكد المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، على أن الغرامة المالية لمن لا يشارك في الانتخابات، منصوص عليها في قانون الانتخابات الرئاسية.

أضاف “لاشين” خلال لقاء حصري عبر قناة مصر الأولى، أن هناك إجراءات ستتبع عقب الانتهاء من العملية الانتخابية من خلال كشوف الناخبين، لتنفيذ هذه الغرامات، قائلاً: “سيتم مراجعة كشوف الناخبين وسيتضح منها من لم يشارك أو يدلى بصوته، ومن لم يدلْ بصوته سيُحرَّر محضرًا من قبل الهيئة ضده، وسيرسل إلى النيابة العامة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة”.

نرشح لك: من فقرة الساحر للإحرام.. أطرف 4 أزياء للناخبين

تابع أن النيابة العامة أمامها طريقين إما أن تصدر أمرًا جنائيًا أو تقدمه للمحكمة، وفى هذه الحالة سيتم تطبيق الغرامة وفق الإجراءات القانونية المتبعة.

جدير بالذكر أن الانتخابات الرئاسية لعام 2018، تجرى على مدار 3 أيام في جميع المحافظات المصرية، والتي انطلقت منذ أول أمس الاثنين، وتنتهي اليوم الأربعاء، ويتنافس فيها رئيس الجمهورية الحالي عبد الفتاح السيسي والمرشح موسى مصطفى موسى.

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونًا و78 ألفًا و138 ناخبًا يصوتون في 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض تقريبًا ويعاونهم 110 آلف موظف مهمة الإشراف على عملية الإقتراع.