رونالدو يحرم الفراعنة من فوز تاريخي على البرتغال

أحمد إمام

نجح منتخب البرتغال في تحقيق فوزا صعبا ومثيرا على المنتخب المصري بنتيجة 1/2، وذلك خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة على ملعب “ليتزجروند” بمدينة زيورخ السويسرية، في إطار استعدادات المنتخبين لمونديال روسيا 2018 الذي سينطلق في شهر يونيو المقبل.

تبادل كلا المنتخبين الاستحواذ بشكل كبير في الشوط الأول، حيث كانت أبرز فرص المنتخب المصري في الدقيقة 8 عندما استلم محمود تريزيجيه الكرة وهيئها لزميله عبدالله على حدود منطقة الجزاء ليسدد إلا أن الحارس بيتو تصدى لها، بعدها احتسب الحكم خطأ لمنتخب البرتغال من داخل منطقة الجزاء، بعدما مرر أحمد فتحي الكرة للحارس أحمد الشناوي، ليتصدى لها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ويسدد لكن عبدالله السعيد تألق وأنقذ الكرة من على خط المرمى.

نرشح لك: سبب إلغاء هدف البرتغال في مرمى المنتخب

وفي الدقيقة 42 أسكن المدافع البرتغالي رولاندو الكرة برأسه في الشباك المصرية إلا أن حكم اللقاء ألغاه بداعي التسلل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

في الشوط الثاني استحوذ المنتخب البرتغال بشكل أكبر لكن دون وجود فرص حقيقية على المرمى، بينما اعتمد المنتخب المصري على الكرات المرتدة، حتى نجح النجم محمد صلاح في إحراز هدف التقدم للفراعنة في الدقيقة 56، بعدما تلقى تمريرة زميله عبدالله السعيد على حدود منطقة الجزاء، ليسدد بشكل رائع في شباك الحارس البرتغالي بيتو.

بعدها ازداد ضغط البرتغال حيث سدد كريستيانو رونالدو كرة قوية في الدقيقة 63، لكن الحارس محمد الشناوي تألق وتصدى لها، لتستمر بعدها محاولات البرتغال من أجل تعديل النتيجة، حتى استطاع النجم كريستيانو رونالدو تعديل النتيجة في الدقيقة الثانية من الوقت البدل الضائع، بعدما تلقى الكرة العرضية داخل منطقة الجزاء ليضعها برأسه في الشباك، وبعدها بدقائق ألغى الحكم هدفا آخر لرونالدو بداعي التسلل إلا أنه عاد واستخدم تقنية الفيديو ليتراجع عن قراره ويحتسب الهدف، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب البرتغالي بهدفين دون رد.

يعد هذا الفوز هو الثالث للبرتغال على الفراعنة، حيث تقابل كلا المنتخبين من قبل في ثلاث مناسبات فازت البرتغال مرتين، بينما حقق الفراعنة الفوز في مرة واحدة فقط كانت عام 1928.

https://www.youtube.com/watch?v=KlAMvsFDRKo&feature=youtu.be