الأزهر في بلاغ ضد إسلام بحيري : أفكاره شاذة تثير الفتن - E3lam.Com

أمر النائب العام المستشار هشام بركات بالتحقيق في البلاغ الذي قدمته مشيخة الأزهر ضد الإعلامي إسلام بحيري لنيابة جنوب الجيزة من أجل التحقيق فيه والاستماع إلي أقوال إسلام بحيري.

وقال الأزهر أنه قدم البلاغ بناءًا على المسئولية الشرعية والدستورية التي منحها الدستور المصري للأزهر الشريف في القيام بحفظ التراث و “علوم الدِّين”.

وأضاف أن البلاغ يأتي اعتراضًا على ما يبثه إسلام بحيري من أفكار شاذةٍ، تمس ثوابت الدين، وتنال من تراث الأئمة المجتهدين المتفق عليهم، وتسيء لعلماء الإسلام، وتعكر السلم الوطني، وتثير الفتن، في الوقت الذي يحتاج فيه الوطن إلى توحد كل أبنائه، والتفافهم حول قيادتهم من أجل النهوض بمصر، وذلك عبر برنامجه التليفزيوني “مع إسلام” المذاع على فضائية (القاهرة والناس).

وأكد البلاغ أن التحرك القانوني ضد البرنامج وما يروجه جاء بعد استفحال خطره وتَعالي أصوات الجماهير مستنجدة بالأزهر الشريف لوقف هذا البرنامج لما فيه من آراء شاذة تتعمد النَّيْلَ من أئمة وعلماء الأمة المشهود لهم بعلو المكانة ومنزلة تراثهم الذي لا ينكره إلا موجَّهٌ أو جاحدٌ أو غيرُ مدرك لما يحويه هذا التراث العظيم الذي أثرى المكتبة الإسلامية، بل والعالمية، هذا إضافة إلى ما قام به من سب وقذف علني لعلماء الأزهر الشريف، وتعمده إهانة المؤسسة الأزهرية”.

 

اقرأ ايضا:

 ريم ماجد تعود عبر برنامج مُسجل   

 “MBC” تعيد بث الدوري   

 لميس الحديدي: تغور الفلوس اللي تيجي من الحشيش   

محمد ناصر للبرادعي: إعمل حاجة

بسمة وهبة: ساكتين ليه على طريق المريوطية؟

“كلمة حق” يختصم لسيدة أقرضت جارتها فضربتها

الحسيني عن وقف إبراهيم عيسى: بتموتونا من الضحك

تامر أمين: إسلام بحيرى متكبر ومبيحترمش حد

السيسي يرسل برقية تهنئة لمراسل cbc بمناسبة زفافه

تابعونا عبر تويتر من هنا
تابعونا عبر الفيس بوك من هنا