لماذا حذّر وزير الاتصالات من برنامج "تروكولر"؟ - E3lam.Com

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ياسر القاضي، إن بعض التطبيقات التي يتم تنزيلها على أجهزة الهاتف والحاسب الآلي تكون فرصة سانحة أمام الإرهابيين للاطلاع على أسرار وبيانات الشخص الذي يستخدم ذلك التطبيق وكل أفراد بيئته المحيطة به سواء على المستوى العائلي أو مستوى العمل.

نرشح لك: قريبًا.. الحكومة تدشن “فيس بوك” خاص بالمصريين

جاء ذلك خلال مشاركته، اليوم الإثنين، في ورشة “مكافحة الإرهاب” التي تنظمها وزارة العدل لليوم الثاني على التوالي، وتابع قائلًا: “أنا ياسر القاضي لا استخدم تطبيق تروكولور لأنه يكشف كل البيانات، وعلى هاتفي رقم وزير العدل وبالتالي فإن رقم هاتف المستشار حسام عبدالرحيم يكون متاحًا لأي شخص يملك قدرة الاطلاع على بيانات هاتفي”.

أشار “القاضي” إلى أن هناك برامج وتطبيقات عدة تسهم في نقل البيانات الشخصية للأخرين، مطالبًا كل مواطن مصري بأن يحمى نفسه ويحصنها تكنولوجيًا لأنه من يسلم نفسه لغيره.

في سياقٍ آخر، قال وزير الاتصالات، إنه قريبًا جدًا سيكون لدى مصر “فيس بوك” خاص بها، وبرامج أخرى لحماية البيانات والمعلومات، وذلك لحماية المواطن وحماية استقرار الدولة.

أضاف أن مصر خطت خطوات إيجابية وفاعلة في مجال إنشاء وسائل تواصل مجتمعية مصرية خالصة، على غرار دول كثيرة في العالم، قائلاً: “إن مصر يجب أن تكون جزءًا من التفاعل الدولي والعالمي في مجالات التواصل الاجتماعي وليس دولة مفعول بها كما كنا قبل سنوات مضت”.