والد الفتاة المعتدى عليها في لندن: ابنتي في أسوء حالاتها - E3lam.Com

فاطمة جبل

قال حاتم عبد السلام والد مريم؛ الفتاة المصرية المعتدى عليها في لندن، أن حالتها الصحية تدهورت بشكل كبير وأنها أصيبت بجلطة في المخ جراء الضرب المبرح الذي تعرضت له.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، خلال برنامج ” هنا العاصمة” المذاع على قناة “cbc”،وأضاف أن حالة ابنته أصبحت حرجة بعد إصابتها بنزيف في الرئة، ومشاكل في القلب، وأضاف قائلًا: “أنا بكلمكم وهي في أسوء حالاتها، مفاقتش من ساعتها وهتجرى جراحة بكرة لوقف النزيف”.

نرشح لك.. القبض على إحدى المعتديات على الطالبة المصرية ببريطانيا

وأوضح “عبد السلام” أن مريم ترقد في العناية المركزة منذ 20 يومًا، وأن حالتها تزداد سوءًا، وأكد أن القنصل العام أحمد عبد المجيد قام بالتواصل معه ويجري توفير أطباء مصريين للتعامل مع حالة مريم وقال:” ادعوا لها، بنتي في حالة صعبة، لو كانت المستشفى قبلتها من البداية وأعطوها الرعاية الكاملة مكناش وصلنا للمرحلة دي، لكنهم رفضوا استقبالها”.

وعن الشق القانوني للواقعة، قال والد مريم أن المستشار القانوني للقنصلية المصرية عماد أبو حسين، يقوم بمتابعة تطورات قضية مريم، وأوضح أن هناك أنباء عن اعتزام السلطات البريطانية القبض على فتاتين ممن شاركن في الاعتداء على مريم.

وتعود الواقعة إلى أواخر فبراير الماضي حيث تعرضت الطالبة مريم عبد السلام، 18 عامًا، لاعتداء بالضرب في أحد شوارع نوتنغهام شرقي مدينة لندن، من قبل 10 فتيات بريطانيات من أصل إفريقي، واستمر الضرب حتى فقدت وعيها، ثم نقلت إلى المستشفى.