الإعدام لـ 10 متهمين في "خلية إمبابة" - E3lam.Com

قضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة في أكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، وعضوية المستشارين عبدالرحمن صفوت الحسيني، وأحمد عبدالحكم، وأمانة سر أحمد صبحي، بمعاقبة 10 متهمين بالإعدام شنقًا، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”خلية إمبابة”.

ضمت قائمة المحكوم عليهم بالإعدام، كلًا من: محمد حمدي زكي، وأنس مصطفى حسين، ومحمد أحمد عبد الحميد، وإسلام عبد القادر، ومحمود خليفة عبد المجيد، وحسام إبراهيم سيد، وإسلام صابر، ومحمد حسن محمود جاد، وحمدي درويش بيومي، ومحمد محمود عبد المنعم.

نرشح لك: تفاصيل الحلقة الأولى من برنامج إبراهيم عيسى على “الحرة”

كما قضت المحكمة بالسجن المؤبد حضوريًا لكلًا من: محمود محمد، ممدوح أبو العلا، حسن على حسن، عبد الرازق حجازي، وغيابيًا لمحمود فتح الله، وإلزامهم بمصروفات الدعوى، وانقضاء الدعوى الجنائية للمتهم أشرف عبد الفتاح لوفاته.

يذكر أن النيابة أحالت المتهمين لمحكمة الجنايات لأنهم في غضون الفترة بين 2013 حتى مارس 2015 قاموا بإنشاء جماعة أٌسست على خلاف القانون تهدف إلى الاعتداء على مؤسسات الدولة والاعتداء على الحرية والإضرار بالوحدة الوطنية واستهداف المسيحيين واستحلال دمائهم والإخلال بالنظام العام وتعريض المجتمع للخطر والاعتداء على القوات المسلحة، فضلاً عن إتهام حيازة الأسلحة النارية.