تعليق محمد الباز على مانشيت "الدستور" المثير للجدل - E3lam.Com

شروق مجدي

علّق الكاتب الصحفي محمد الباز، على الهجوم الكبير الذي تعرض له بسبب العنوان الرئيسي الذي وضعه في جريدة “الدستور” التي يترأس تحريرها، بعد لقائه بمحمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، والذي جه نصه “عقل الأمير.. كيف استرد محمد بن سلمان الله من أيدي المتطرفين”.

أوضح “الباز” خلال حلقة اليوم الأربعاء من برنامج “90 دقيقة” الذي يعرض على قناة “المحور”، أن هناك ثلاث فئات تأثرت بذلك العنوان، أولهم هم فئة المصريين المتدينين، الذين لا يقبلون أي تجاوز في حق الذات الإلهية، وهؤلاء يقدرهم ويحترمهم، ويوضح لهم أن ذلك المعنى لم يكن هو المُراد من العنوان.

نرشح لك..بلاغ يتهم محمد الباز بإهانة الذات الإلهية

أشار إلى أن الفئة الثانية، هم أصحاب المشاكل الشخصية معه، مؤكدًا أنه لن يلتفت لهم بأي صورة، والفئة الثالثة هم المختلفين معه بسبب اتجاهه السياسي المؤيد للسلطة الحالية وثورة 30 يونيه، مؤكدًا أنه لن يتنحى عن موقفه السياسي من تأييد الدولة والجيش.

وجه “الباز” رسالة إلى الفئة الثالثة التي عارضت “الدستور” وانتقدته هو شخصيًا، مفادها أنه لن يلتفت إلى كلامهم وأن انتقادهم تحت حذائه، مشيرًا إلى أنهم يحاولون ابتزازه، ولكنه لن يلتفت لابتزازهم.

وعن التجاوز في حق الذات الإلهية أشار إلى أن الإخوان كانوا يتحدثون بأن محمد مرسي هو مرشح الله، وعندما خرج المصريون للثورة على نظام الإخوان، كانوا يتحدثون عن رغبتهم في منع الإخوان من التفرد بالعلاقة الربانية وأن الله ليس ملكًا لأي جماعة، متسائلًا عن الذي أعطى للمصريين التصريح للحديث عن الله.

أردف أن المصريين معتادون الحديث مع الله، حتى أنه الأمر وصل إلى معاتبتهم الله عند حدوث المصائب قائلين “ليه أنا يارب يحصل لي كدة؟” مؤكدًا أنهم يقولون ذلك وهم مؤمنين كل الإيمان بالله، مستشهدًا بالمطربة أم كلثوم وهي تغني “القلب يعشق كل جميل” بما في الأغنية من حديث مع الرب لم ير أحد فيه تجاوز في حق الذات الإلهية.