خبر

4 شركات تشارك في تطوير “مثلث ماسبيرو”

أسماء شكري

وقّعَت 4 شركات من مُلّاك منطقة “مثلث ماسبيرو”، على الاتفاق الخاص بالمشاركة في تطوير المنطقة، وقال وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي إن هناك 5 شركات أخرى سوف تعلن موقفها خلال الأيام المقبلة.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الإسكان مع محافظ القاهرة، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع تطوير منطقة “مثلث ماسبيرو”، وتم أيضًا خلال الاجتماع عرض التصميمات المقترحة للمباني السكنية التي سيتم تنفيذها للعائدين للمنطقة بعد تطويرها.

نرشح لك.. بلاغ يتهم محمد الباز بإهانة الذات الإلهية

وفي مداخلة هاتفية لقناة “ON Live”، أكد خالد صدّيق المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، إنهم قد انتهوا من توفيق أوضاع ما يقرب من 93.5% من شاغلي المنطقة من السكان، من خلال إمضاء كل منهم على البديل المناسب له من ثلاثة بدائل للإخلاء، ما بين التعويض المادي أو الانتقال إلى مدينة “الأسمرات” أو العودة إلى المنطقة بعد تطويرها، مضيفًا أنهم قد تركوا المنطقة بالفعل بالتراضي.

تابع “صدّيق” أنه بالنسبة لمُلّاك الأراضي بالمنطقة، فينقسمون إلى قسمين، الأول كبار المُلّاك الذين يمتلكون قطع أراضي كبيرة تصل إلى آلاف الأمتار، وصغار المُلّاك المالكين لقطع أراضي صغيرة لا تتعد مئات الأمتار ويمثلون 20% من المنطقة، موضحًا أنه بالنسبة لكبار المستثمرين بالمنطقة، فقد وقّعت 4 شركات منهم، بينهما شركتان سعوديتان إلى جانب مدرسة الأرمن وشركة ماسبيرو، على عقود ابتدائية للاتفاق على التطوير.

تابع أن الشركات الخمس المتبقية قد وافقت أيضًا على مشروع التطوير، ولكن تم جدولة حضورهم للتوقيع على الاتفاق، مشيرًا إلى أن المقصود بالمشاركة في التطوير هو حصولهم مرة أخرى على أراضيهم، وقيامهم بإنشاء أي مشاريع مناسبة لهم عليها، مثل مستشفى أو فندق أو ما شابه.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock