بيان من "العمانية لإدارة المطارات" بشأن رحلة مصر للطيران - E3lam.Com

أصدرت الشركة العمانية لإدارة المطارات بيانًا بخصوص رحلة مصر للطيران رقم MS931، التي غادرت مطار مسقط اليوم الثلاثاء، في الساعة 5:15 فجرًا، وعادت إلى أرض المطار بعد إقلاعها بنصف ساعة تقريبًا، بسبب اضطراب الحالة الصحية لأحد المسافرين على متن الطائرة.

نفت الشركة العمانية صحة ما تم نشره عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وما يتم بثه من خلال وسائل الإعلام المختلفة، مؤكدةً أن طاقم الطائرة وجميع المسافرين عليها قد باشروا رحلتهم بأمان فور نزول المريض من الطائرة.

نرشح لك: ليس اقتحامًا.. حقيقة ما حدث على متن طائرة مصر للطيران

تابعت الشركة أنها تحرص على تطبيق كافة الاجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع الجهات الرسمية من أجل تقصي مصدر الشائعات الخالية من الصحة ومحاسبة المتسببين بها.

يشار إلى أن الشخص الذي قام بمحاولة الدخول لغرفة الطائرة مصر للطيران القادمة من مسقط إلى القاهرة كان متواجدًا بدولة عمان منذ أسبوع، وتبين أنه يتناول أدوية علاجية مهدئة لعلاج حالة مرضيه لديه، وتسبب عدم تناوله لتلك الأدوية في يوم السفر إلى حدوث حالة هياج حادة له.

جدير بالذكر أنه قد أثير جدل كبير عقب ما تردد عن إحباط محاولة لاقتحام كابينة قيادة طائرة مصر للطيران، أثناء رحلة مصر للطيران بين مصر وعمان، بعد إقلاعها من دولة عمان، ونفت مصادر خاصة لـ “إعلام دوت أورج” من مسقط، في وقت سابق أن يكون ما حدث اقتحامًا، موضحين أن تفاصيل الواقعة تعود لحدوث حالة “هياج” لمواطن مصري موجود على متن الطائرة، وحاول طاقم الطائرة السيطرة عليه، لكنهم لم يفلحوا.

تابعت المصادر أن الطيار قرر عدم مواصلة الرحلة بهذا الوضع، فطلب من سلطات مطار مسقط الدولي العودة، وبالفعل عاد، وتم نقل المواطن المصري إلى إحدى المستشفيات الحكومية في مسقط.