وفاة الناقدة إيزيس نظمي بعد صراع مع المرض - E3lam.Com

توفيت الناقدة الكبيرة إيزيس نظمي صباح اليوم بعد صراع مع المرض، وقد أعلن بيان الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، مهرجان الإسكندرية، أنه من المقرر تشييع جنازتها اليوم بكنيسة العذراء مريم بمصر الجديدة، وهو البيان الذي نعت في الجمعية الناقدة الراحلة.

كانت الناقدة إيريس نظمي قد تولت رئاسة مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط ثلاث دورات أعوام 2006_2007_2008، كما تولت منصب نائب رئيس الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما لما يقرب من عشر سنوات، وشغلت منصب أمين صندوق الجمعية.

نرشح لك – لاعب الأهلي السابق يكشف سبب انفصاله عن هدى رمزي 

كما عملت الناقدة الكبيرة بمجلة آخر ساعة التى أمضت فيها حياتها الصحفية والنقدية واستمر عملها لمدة نصف قرن ساهمت خلالها بجهد وافر فى دعم السينما والثقافة السينمائية، واكتشفها الكاتب الكبير مصطفى أمين كما قدمها للحياة السينمائية الكاتب الكبير كمال الملاح.

ارتبطت ايزيس نظمي بعلاقات جيدة مع الوسط الفني وكتبت مذكرات عدد منهم في مقدمتهم العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ وملك التروس فريد شوقي والفنانة الكبيرة شادية التي رحلت منذ أسابيع مما شجع مؤسسة أخبار اليوم على إعادة طبع كتاب مذكراتها التي كتبتها ايزيس نظمي في طبعة جديدة كانت مصدر سعادة ايزيس نظمي في أيامها الأخيرة.

كما أقامت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما حفل توقيع الكتاب بالمشاركة مع كتاب اليوم تم خلالها تكريمها من الجمعية كما قام الكاتب علاء عبد الهادي رئيس تحرير كتاب اليوم بتكريمها.