لماذا توقفت MBC عن عرض المسلسلات التركية؟ - E3lam.Com

قررت شبكة قنوات “MBC” الفضائية، وقف عرض المسلسلات التركية التي تعرض على شاشتها، واستبدالها بمسلسلات أخرى، وذلك بدءًا من اليوم الأحد.

نرشح لك: إنجي أنور: لن أتصالح مع قناة TeN

وقد قامت القناة بوقف جميع الإعلانات والبروموهات الخاصة بالمسلسلات التركية التي تم عرضها خلال الأيام الماضية.

وأكد المتحدّث الرسمي باسم المجموعة مازن حايك لجريدة “النهار” أنّ الخبر صحيح، متمنيا ألا تتأثر “أم بي سي” وحدها بانخفاض نسب المشاهدة والعائدات الإعلانية المتّصلة، لأنّ القرار يشمل قنوات تلفزيونية إقليمية عدّة، ويتخطّى كونه قراراً مهنياً وتجارياً بحتاً… ولتكن ربما هذه الخطوة مناسبة لإنتاج المزيد من المحتوى الدرامي الخليجي والعربي النوعي وعرضه على مختلف الشاشات العربية بأسرع وقت ممكن”.

وقد حصلت النهار من مصادرها على بيان من mbc، قالت فيه: “بموجب قرار شمل منابر إعلامية وقنوات تلفزيونية متعدّدة، في عددٍ من البلدان والعواصم العربية، أصبحت الدراما التركية كلياً خارج القنوات المنتمية إلى “مجموعة MBC” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك اعتباراً من مساء الأول من آذار الجاري، وحتى إشعارٍ آخر”.

وكشفت مصادر متابعة للقضية لـ”النهار” أنّ السبب الفعلي، هو التكاتف العربي والتوقف عن استعمال القوى الناعمة للترويج لصورة تركيا وجمال معالمها، وإدخالها إلى بيوت الملايين من العرب، فيما هي في المقابل لها سياسات لا تصبّ بالضرورة في مصلحة المنطقة العربية”.