والد الطالبة المسحولة: استجابة مصر للحادث أسرع من إيطاليا - E3lam.Com

شروق مجدي

قال والد الطالبة مريم، التي تم الاعتداء عليها في بريطانيا، إن الدولة المصرية اتخذت موقف قوي وسريع في الدفاع عن حقوق الفتاة، والسعي وراء الإجراءات القانونية التي يجب اتخاذها.

أضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مانشيت القرموطي” الذي يعرض على قناة “النهار” ويُقدمه الإعلامي جابر القرموطي ، أن الطالبة لديها جنسيتيْن إحداهما المصرية والأخرى الإيطالية.

نرشح لك: فيديو: تفاصيل سرقة الحجر الأسود ونقله إلى الكوفة

أشار إلى أنهم أرسلوا إلى الدولتيْن من أجل طلب المساعدة في حل قضية الفتاة، ولكن الدولة المصرية استجابت استجابة أسرع من إيطالية، وكان رد فعلها أقوى وأوضح.

ومن جانبها قالت والدة الطالبة إن كل ما تتمناه الآن هو أن تُشفى ابنتها شفاءً تامًا، وما يحدث بعد ذلك غير مهم، فهي لا تهتم الآن بأن تأخذ حقها بل كل ما يهمها هو أن تصبح في حالة صحية جيدة.

أكدت أنها تشعر الآن أن لها سند بعد كل ما قامت به الدولة المصرية من إجراءات لأجل ضمان حق الفتاة، وبعد أن رأت الإعلام يهتم بالقضية، ويسعى لأن يعرض كافة تفاصيل الواقعة.

الجدير بالذكر أن مريم مصطفى عبد السلام تعرضت للاعتداء من 10 فتيات بريطانيات، في مدينة توتنهام، حيث قامت الفتيات بسحل الفتاة إلى مسافة 20 متراً، في أحد الشوارع المزدحمة بالمارة ودون سبب يذكر.