مديرة "ليسيه الهرم" تكشف كواليس واقعة الراقصات - E3lam.Com

ردت لبنى مراد مديرة مدرسة ليسيه الهرم بمحافظة الجيزة، على الأزمة التي أثيرت منذ أمس الخميس، بسبب الفيديو المتداول لواقعة الاستعانة ببعض الراقصات لإحياء حفل تكريم المتفوقين والموهوبين بالمدرسة.

أضافت “مراد” في تصريحات لـ”صدى البلد”، أن كل ما في الأمر أن المدرسة فكرت في تنظيم حفل ترفيهي للطلاب لتكريم المتفوقين، مشيرةً إلى أنها تحدثت عن هذه الفكرة أمام أحد أولياء الأمور منتصف الأسبوع، مضيفةً: “فوجئت بأن ولي الأمر رحب ترحيبًا كبيرًا بهذه الفكرة، وعرض على المدرسة أن يتبرع هو بتنظيم كل فقرات الحفل”.

أوضحت أنه تم الاتفاق معه على أن يكون الحفل عبارة عن فقرات فنية للاطفال وعرائس وفقرة مهرج، وألعاب ترفيهية كلها تليق بعرضها داخل مؤسسة تربوية عريقة مثل ليسيه الهرم، مضيفةً أنه بناءً على هذا الاتفاق قامت ادارة المدرسة بتوجيه دعوات رسمية لكل من مديرة مديرية التربية و التعليم الجيزة، ومدير إدارة العمرانية التعليمية، ورئيس مجلس ادارة الجمعية العامة للمعاهد القومية.

تابعت أنه بالفعل بدأ الحفل يوم الخميس بحضور وكيل الادارة التعليمية، وتم تكريم الطلاب بجوائر وشهادات تقدير، وقدم كورال المدرسة الأغاني الوطنية في حب مصر، وفرقة فنون شعبية التي أحضرها ولي الأمر المذكور سابقًا، مستطردةً: “ثم فوجئت أثناء الحفل بعرض الراقصات الذي ظهر أمام الجميع في الفيديو المتداول، مؤكدةً أنه لم يكن ضمن البنود المفق عليها مع ولي الأمر المتولي تنظيم فقرات الحفل”.

نرشح لك: موقع جديد لوزارة الاستثمار باللغتين العربية والإنجليزية

لفتت مديرة المدرسة إلى أنه بمجرد صعود الراقصات على المسرح وبداية رقصهن، عبرت عن استياءها وأمرت على الفور بوقف هذه الفقرة، قائلة “ما اتفقناش علىى الكلام ده نهائي” ، مضيفةً: “على الفور أرسلت وكيلة الانشطة بالمدرسة لوقف هذه الفقرة وإنزال الراقصات من على المسرح، وبالفعل لم تستمر الفقرة إلا لمدة دقيقة و12 ثانية فقط ثم تم إنزال الراقصات وإلغاء الفقرة”.

في نفس السياق، أكدت أنها تحدثت مع ولي الأمر “منظم الحفل” بعتاب شديد اللهجة وعبرت عن رفضها لهذه الفقرة التي لا تليق بتقديمها للطلاب داخل المدرسة، وبالفعل صعد ولي الأمر على المسرح وقدم اعتذاره أمام الجميع عن هذا الخطأ وأكد إلغاء الفقرة أمام جميع الحضور.

وبشأن ما تم اعلانه بشأن صدور قرار بإحالتها للتحقيق واستبعادها من المدرسة لحين استكمال التحقيقات، قالت مديرة المدرسة: “لم يتم ابلاغي رسميًا بذلك نهائيًا حتى الآن.. وأنا مستعدة للتحقيق مافيش مشكلة علشان أثبت براءتي”.