قصة 23 أغنية "لم تُعرض" لـ يسرا ومحمد منير - E3lam.Com

قالت الفنانة يسرا إنها لا تعترض على قرار تحديد حد أقصى لأسعار المسلسلات في مصر، لأنه يستهدف تنظيم الصناعة وإعادة ترتيب السوق، لكن ملاحظتها عليه أنه يصنف المسلسلات لفئتين فقط، وكان يجب أن تصنف لثلاثة فئات.

نرشح لك: يسرا تكشف سبب ابتعادها عن السينما

أضافت خلال حوارها مع صحيفة “الشرق الأوسط”، أننا لدينا 3 مستويات للفنانين، “ميجا ستار”، و”ستار” و”الفنان العادي”، وبالتالي لم يكن طبيعيًا، أن تتم المساواة في السعر بين أعمال فئتين سواء الأولى والثانية، أو الثانية والثالثة.

وفيما يخص الغناء، أكدت أن النجاح الذي حققته أغنية “3 دقات” لم يحدث مع أغنية مصرية، أو عربية في التاريخ، لذلك يجب أن نتعامل معها باعتبارها أغنية عالمية، فنسبة مشاهدتها على الإنترنت تجاوزت 150 مليون مشاهدة خلال 3 أشهر فقط، قائلةً: “هذا النجاح أنا شخصيًا لم أعرف طعمه من قبل، ولم أتوقعه أنا وفريق عمل الأغنية بالكامل”.

تابعت أن تأثير الأغنية تخطى الحدود، لدرجة أن الأطفال الصغيرة التي لا تجيد العربية، يحاولون حفظها، موضحةً أن المطرب “أبو” هو من اتصل بها في البداية يعرض عليها مشاركته الغناء، مضيفةً: “لم أكن أعرفه في هذه اللحظة، وذهبت إلى استوديو الصوت، ولم يكن شيئا محسوبًا على الإطلاق، لكن عندما علمت أن السيناريست تامر حبيب، هو من كتب الجزء الذي أقوم بغنائه اطمأن قلبي قليلا، وبعد استماعي إلى اللحن سجلت المقطع الخاص بي 16 مرة خلال ساعتين، ثم غادرت الاستوديو، وقلت لـ أبو إذا لم يكن صوتي مناسبًا احذفه من الأغنية”.

في نفس السياق، أشارت إلى أن الغريب أن المهندس نجيب ساويرس منتج الأغنية، عندما سمعها لأول مرة أثناء مشاركتهم في الدورة الأولى لمهرجان الجونة، قال لـ”أبو” إنه لأول مرة يسمع أغنية عربية تجعله يتأثر وتلمس مشاعره لدرجة تدمع فيه عيناه، كما لم يصدق أنها التي تشارك في الغناء، قائلةً: “هنا يجب أن أعترف بأن أحدا لم يفهم الطبقة المناسبة لصوتي، إلا شخصان فقط، هما حسين الإمام يرحمه الله، وأبو”.

أوضحت أن الكثير لا يعرف أنها قبل أن تنجح في التمثيل، حققت نجاحًا في الغناء، وكان النموذج الذي تريده هو سعاد حسني وشادية، كانتا تجمعان بين التمثيل والغناء، وحققتا نجاحًا في المجالين، مشيرةً إلى أنها حينها بالفعل تقدمت لنقابة الموسيقيين وحصلت على العضوية بعد اجتيازها للجنة، لافتةً إلى أنها لم تستمر في الغناء لأنها انشغلت بالتمثيل ونجحت فيه أكثر.

اختتمت يسرا حديثها، قائلةً: “بالمناسبة، أنا لدي 23 أغنية مسجلة بالفعل أشارك فيها الغناء المطرب محمد منير من ألحان حسين الإمام، ضمن فيلم غنائي كان من المقرر أن نقوم ببطولته من إخراج خيري بشارة، ولأن الفيلم لم يُعرض؛ فجميعها لم يرَ النور، رغم أننا استغرقنا 4 أشهر في تسجيلها بأحد استوديوهات منطقة الهرم بمحافظة الجيزة”.