القبض على مرتكبي واقعة بيع طفلة عبر الإنترنت - E3lam.Com

أسماء شكري

أصدر المجلس القومي للطفولة والأمومة ، اليوم، الإثنين، بيانًا يُعلن فيه القبض على أحد مرتكبي واقعة عرض طفلة للبيع، على صفحات التواصل الاجتماعي.

جاء في البيان أن المجلس قد تلقّى إخطارًا من الإدارة العامة لحقوق الانسان بمكتب النائب العام، بالقبض على أحد مرتكبي الواقعة، والذي تم الإبلاغ عنه بواسطة المجلس، حيث كلفت النيابة العامة، الإدارة العامة لمكافحة جرائم الانترنت بوزارة الداخلية، بفحص بلاغ المجلس الوارد على خط نجدة الطفل 16000، فتبين استخدام أحد الأشخاص لشريحة محمول، وهو مقيم بالمرج الغربية دائرة قسم المرج، للترويج لبيع طفلة، وعلى الفور تم استصدار إذن النيابة لضبطه.

نرشح لك: تجديد حبس عبد المنعم أبو الفتوح 15 يومًا

أوضح البيان أيضًا أنه تبين أن مستخدم خط التليفون المحمول هى جدة الطفلة الضحية، والتي طلبت من عمها الإعلان عن بيعها عبر أحد المواقع، نظرًا لما يمر به والدها من ضائقة مالية، وأن النيابة قامت باستجواب المتهمين، وقررت حبسهم احتياطيًا على ذمة التحقيق، وتحويل الطفلة للطب الشرعي للتحقق من عمرها، وأخذ عينه من الحمض النووي لإجراء مطابقة لمن يزعم أنه والدها.

و تم إيداع الطفلة بإحدي دور الرعاية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، من قِبَل الإدارة العامة لحقوق الإنسان، والتي خاطبت المجلس وفقًا لقانون الطفل، لمتابعة الطفلة الضحية، وضمان تقديم سبل الرعاية اللازمة لها حفاظًا على حياتها وصون حريتها الشخصية.

من جانبها، قامت الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، بتوجيه خالص الشكر إلى النائب العام لسرعة تدخله، واتخاذ إجراءاتٍ سريعة ورادعة، لحماية الأطفال من البيع والإتجار في مصر.