أول ظهور لعمرو دياب في التلفزيون المصري

عرضت قناة “ماسبيرو زمان” مقطعًا مصورًا لأول ظهور تلفزيوني للفنان عمرو دياب، وذلك خلال حواره مع الإعلامية فريال صالح، حين كان طالبًا يدرس في المعهد العالي للموسيقى العربية بعمر الواحد والعشرين، وذلك بعدما قدمه الموسيقار هاني شنودة كموهبة غنائية جديدة للوسط الفني.

أوضح “دياب”، في ظهوره الأول أمام الكاميرا، أنه مجرد شاب طبيعي يغني عن المواقف التي تواجهه؛ حيث إنه يرغب في أن يعبر عن ما يمر به الشباب في مثل سنه من تجارب وقصص، ولكن بشكل متحرر، ودون قيود، فيقوم باختيار كلمات أغنياته لتحكي “حدوتة صغيرة” تصف مشاعره.

نرشح لك: شاهد: أبناء عمرو دياب يتحدثون عن ذكريات الطفولة

كما كشف الهضبة عن كلمات احدى أغنياته الأولى، والتي اختار أن يكون موضوعها عن مصر، وهي من تأليف الشاعر هاني زكي، وتلحين الموسيقار هاني شنودة، وأضاف أنه دائمًا ما تطلع للموسيقار محمد عبد الوهاب كمثل أعلى له، وقام بآداء أغنيته “البُعد يصعب على الحبيب”.

في سياق متصل، قام “دياب” بغناء أحد موشحات الشيخ فؤاد عبد المجيد، بعنوان “عجبًا لغزال قتال عجبًا”، وتابع حديثه عن الآلات التي يستطيع عزفها؛ كالبيانو، والعود، كما أنه يهوى تأليف الموسيقى، الأمر الذي ساعده في آداء أغانيه بشكل أفضل.

وعند سؤاله عما يفضل أن يشاهده على التلفزيون، أجاب الهضبة أنه يرغب في مشاهدة آخر المباريات بين منتخبنا المصري، ومنتخب الكونغو في إطار بطولة الأمم الإفريقية، موضحًا أنه من هواة كرة القدم ومن متابعيها الدائمين، كما أعرب عن حبه لأغنية “يوم الهنا” للمطربة نجاة، حيث يشعر بحاله من الفرح عند إذاعتها وسماعه لها.

في نهاية اللقاء، طلبت منه الإعلامية فريال صالح أن يؤدي جزءًا من أغنية المطرب محمد الحلو، بعنوان “عراف”، ولكن بأسلوبه الخاص، الأمر الذي فاجئه بعض الشيء، لكنه تمكن من آدائها بشكل مميز.