دليل براءة المعلمة المصرية من "وفاة الطفل الكويتي" - E3lam.Com

 قالت نجلاء محمد، المعلمة المصرية المحالة للتحقيق إداريًا بدعوى تسببها في وفاة طالب كويتي، إن والدة الطفل الكويتي قد تلقت اتصالاً هاتفيًا من قِبل خادمتها قبل وفاته، لتبلغها بحالة الطفل، حيث إنه كان يقوم بنفخ بالونات في دورة المياه بمنزلهم استعدادًا للاحتفال بالعيد الوطني للدولة.
أردفت “نجلاء” موضحة أسباب وفاة الطفل الكويتي عيسى البلوشي، وقالت إن والدته قد تلقت هذا الاتصال أثناء رحلتها للذهاب إلى الوزارة لتقديم شكوى ضد المعلمة، حيث إنها رفضت إنهاء المشكلة بأي صورة ودية، بعد تدخلات مسئولي المدرسة، بالرغم من أن الخادمة قد أبلغتها أنه قد سقط مغشيًا عليه وفارق الحياة أثناء نفخ البالونات، بحسب وصفها.
 
 
أشارت “نجلاء” بحسب حديثها مع “العربية. نت”، أنها لم تعنف الولد ولم تعد هي السبب الرئيسي وراء تعرضه للأزمة الصحية وحدوث الوفاة، مشيرة إلى أنها عندما طلبت منه الوقوف في الفصل أمام السبورة كعقاب، تركها وذهب لوكيلة المدرسة، وحينما استدعتها الوكيلة، صاح “عيسى” فيها، وهو الأمر الذي جعل الوكيلة تقول لها انها ستطلب استدعاء والدته، وانتهى الموقف عند ذلك الحد.
 
 
أضافت أنها لم تعرف من قبل ظروف الولد الصحية، ولم تكن تعلم أنه من ذوي الاحتياجات، وأنه أجرى 3 جراحات في القلب، ولم توقع على قرار بمعرفتها بذلك؛ حيث كانت متغيبة في تلك الفترة لإجراء عملية جراحية.
 
 
تابعت “نجلاء” أن الطالب استكمل يومه الدراسي بشكل طبيعي بعد حدوث تلك الواقعة، فحضر الحصتين التاليتين للواقعة وهما الخامسة والسادسة، وكان طبيعيًا، ثم غادر المدرسة بشكل طبيعي، موضحة أنه في اليوم التالي غاب الطالب، وجاءت والدته للمدرسة ونشبت بينهما مشادة، موجهة لها الاتهام بالتسبب في سوء حالته النفسية، إلا أن الوكيلة نفت ذلك، وقصت عليها حقيقة ما حدث، موضحة لها حقيقة سلوك ابنها تجاه المدرسة.
 

ذكرت المعلمة المصرية أنها كانت تعامله كأم قبل أن تكون معلمة، وأنها كانت تسمح له بالذهاب إلى دورة المياه كثيرًا دون علمها بأزمته الصحية. وتم إخلاء سبيل المعلمة بعد إصدار تقرير الطبيب والذي أفاد أن الوفاة طبيعية وحدثت بعد يوم كامل من الواقعة التي ادعت والدة الطالب أنها كانت السبب في وفاة نجلها، منوهة أن قد تبين بعد إجراء الكشف الطبي على “عيسى” أنه بذل مجهودًا كبيرًا أثر كثيرًا على عضلة القلب وأدى لتوقفها ومن ثم حدثت الوفاة، مؤكدة أن المباحث العامة أجرت تحقيقا معها وكانت شهادات معلمي المدرسة والمسئولين لصالحها.