هل يغادر أسامة الشيخ "إعلام المصريين"؟

رباب طلعت

سادت حالة من الارتباك كواليس قناة “on live” بعد مغادرة كلٍ من الدكتور محمد سعيد محفوظ، منصبه كرئيس تحرير القناة، وبعده بيومين مصطفى شحاته رئيس القناة، بعد أقل من شهر على انضمامها للقناة.

حالة الارتباك أطلقت علامة استفهام حول احتمال مغادرة المهندس أسامة الشيخ موقعه في شركة “إعلام المصريين” كونه من اختار كل القيادات التي غادرت مناصبها، وتردد بقوة أن هناك مفاوضات مع مرشحين لخلافة الشيخ من بينهم وزير سابق وكذلك رئيس أسبق لقطاع الأخبار في ماسبيرو.

نرشح لك: المرشحون لخلافة مصطفى شحاتة في “أون لايف”

مغادرة أسامة الشيخ لمنصبه قد تحدث خلال أيام حسب الأنباء المتداولة في الكواليس لكن هناك سيناريو آخر موازي يقول أنه قد يستمر حتى نهاية الانتخابات الرئاسية أو بعد شهر رمضان.

مصير عمر زهران أيضًا واجه العديد من الأقاويل نظرًا لأنه أحد المنضمين حديثًا للشبكة في ظل الإدارة الجديدة، ولكن بتواصل “إعلام دوت أورج” معه نفى ذلك، مؤكدًا أنه ما زال مستمرًا في مهام عمله، ويجري عدة اجتماعات مع العاملين في “on e”.

ومن المنتظر أن تستمر حالة الارتباك في الشبكة إلى أن يتم تسكين المناصب الخالية فيها، حيث إن الإعلامي المعتز بالله عبد الفتاح رفض منصب رئيس تحرير “on live” خلفًا لمحمد سعيد محفوظ، واليوم أصبح منصب رئيس القناة خاليًا، إلى أن يتسلم خالد مرسي، رئيس قناة “النهار اليوم” السابق مهام عمله كرئيس قناة “on live” الجديد بعد الإعلان عن ترشيحه للمنصب قبل ساعات.