قائمة رشاوي سعاد الخولي - E3lam.Com

تستمر التحقيقات مع سعاد الخولي، نائب محافظ الإسكندرية السابق، التي أحالها المستشار نبيل صادق النائب العام، للمحاكمة الجنائية هي و6 آخرين، لارتكابهم جرائم رشوة موظف عمومي لأداء عمل من أعمال وظيفته والإخلال بواجباتها، نوفمبر الماضي.

نرشح لك: شاهد: أسماء مصطفى تأكل الفراخ المجمدة على الهواء

اعترف الشهود، والمتهمين بالرشوة، بتلقي نائب محافظ الإسكندرية العديد من الرشاوى التي نرصدها فيما يلي:

1– قال جهاد أحمد طنطاوي، أنها مكثت 5 ليالي في فندق الميراج المملوك له، بناء على طلبها في أحد المحادثات الهاتفية، وتقدر قيمة هذه الأيام بحوالى 27 ألف و500 جنيه، كرشوة مقابل تسريع الإجراءات القانونية في تجديد عقد مشروعه في الحديقة الدولية بالإسكندرية.

2– صاحب مطعم الواحة أكد أنها طلبت منه 20 ألف جنيهًا “تبرعات” و4 “خرفان” وأكل بقيمة 17 ألف و500 جنيه مقابل تخليص إجراءات خاصة به في محافظة الإسكندرية.

3– كشفت تحقيقات وتحريات الرقابة الإدارية عن تقاضيها مبالغ وعطايا مالية ومصوغات ذهبية قيمتها تعدت المليون جنيه من بعض رجال الأعمال، مقابل استغلال سلطاتها والإخلال بواجبات الوظيفة، وإيقاف وتعطيل تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لمباني أقيمت بدون ترخيص أو على أرض ملك الدولة بالمخالفة للقانون، وإعفائهم من سداد الغرامات المقررة عن تلك المخالفات، ما أضر بالمال العام بحوالى 10 ملايين جنيه.

4– اعترف المتهم السيد إبراهيم بتقديم رشوة مالية لها لأداء عمل من أعمال وظيفتها تمثلت في منحها خمسمائة ألف جنيه ونفقات أداء فريضة الحج بقيمة مائتي وخمسة آلاف جنيه مصري على سبيل الرشوة، وأخذت منه مبلغ الخمسمائة ألف جنيه مقابل إنهاء إجراءات وقف تنفيذ قرار الإزالة لأربع طوابق بالعقار ملكيته “السرايا رويال بلازا” الكائن بطريق الجيش قسم أول الرمل.

5– نفس المتهم قال أنه كان يوزع عليها وعلى الموظفين هدايا ياميش رمضان، لافتًا إلى أنه في رمضان الأخير طلبت منه 4 علب مكسرات وياميش ثمنهم 6800 جنيه، بالإضافة لأربعة علب حلويات بسعر 7500 جنيه في العيد، بالإضافة إلى علب الموظفين، وفي شم النسيم أحضر لها تشكيلة رنجة وسمك وكابوريا وسلمون بحوالى 3 آلاف جنيه، وطلبت منه مثلها بعدها بأسبوعين.

6– طلبت من نفس الراشي رحلة حج في غرفة بمفردها، مقابل وقف تنفيذ قرار إزالة مخالفات الأبراج، وبعدها طلبت منه رحلة عمرة.

7– ذلك بالإضافة إلى أنها طلبت منه مبلغ 600 ألف جنيه كسلفة، لسداد ثمن شقة تريد شرائها لنجلها، لكنه كان يعلم أنها ليس سلفة بل رشوة مقنعة، أرسلها لها في علبتين كحك في يونيو 2017.