مجدي يعقوب: أنا روحاني غير متدين - E3lam.Com

قال الدكتور مجدي يعقوب جراح القلب العالمي، إنه قرر إنشاء مركز أسوان لأمراض القلب، نظرًا للتهميش والفقر الذي تعاني منه هذه المنطقة، موضحًا أنهم يعالجون 6000 حالة سنويًا بالمركز، رغم أن أغلب المساعدات التي يتلقاها مركز أسوان من محدودي الدخل.

أضاف “يعقوب” خلال حواره ببرنامج “حديث العرب” المذاع عبر قناة “سكاي نيوز“، أن طريقة العلاج بالمركز تقوم على الاستعانة بالأبحاث العلمية، لافتا إلى أن 95% من ما يقدم في مركز أسوان يتم بخبرات وكفاءات مصرية، مشيرًا إلى أنه جاري إنشاء مشروع جديد في أسوان سيكون بمثابة مدينة علمية كبيرة وليس فقط مركز طبي، وبتكلفة تصل إلى 500 مليون دولار.

نرشح لك: رحلة إلى ديزني لاند إهداء لنجم “ذا فويس كيدز”

على صعيد أخر، أعرب جراح القلب المصري العالمي، عن أسفه لما يحدث في الدول العربية الشقيقة من صراعات، مُشددًا على ضرورة التوحد من أجل خدمتها، والتفكير بعيدًا عن الفرقة والخلافات لأننا كلنا ننتمى إليها.

تابع أنه أيضًا “قَلِق” على الدين لأسباب عديدة أهمها العنف الذى تشهده المنطقة العربية، مؤكدًا أنه روحانى غير متدين بالمعنى التقليدي، وأنه من الصعب أن يشرح معنى الروحانية، ولكنه ببساطة يفكر بأن هناك شيئًا أكثر من الذى نراه بأعيننا، مشيرًا إلى أنه لا يفكر نهائيًا في الجنة أو النار ولكن يفكر فى الانسانية والاستمتاع بخدمة الانسانية وهى الأهم لدينا الآن.