موعد نقل مؤسسة الرئاسة للعاصمة الإدارية الجديدة - E3lam.Com

قال اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس مجلس إدارة العاصمة الإدارية الجديدة، إن مصر تأخرت كثيرًا فى بناء العاصمة، والخروج من زحام القاهرة لمدينة جديدة على أحدث تطورات العصر من تكنولوجيا وأنظمة متقدمة.

أضاف “عابدين” خلال مؤتمر صحفى بمنتدى الخبراء الذى تعقده وزارة التعليم العالى بالجامعة الأمريكية اليوم الخميس، أنه خلال 18 شهرًا من الآن، سيتم نقل الحكومة ومؤسسة الرئاسة لإدارة الدولة من العاصمة الإدارية الجديدة، حيث بدأ إنشاء الحى الحكومى الذى يضم مجلس وزراء وعدد من الوزارات ومجلس النواب، إلى جانب مقر رئاسى سينتقل إليه رئيس الجمهورية، وكذلك مقرا للحرس الجمهورى.

نرشح لك.. لأول مرة.. “الداخلية” تطلب تعيين حاصلي الماجستير والدكتوراه

تابع أن وزارة التخطيط هى المنوطة بتحديد المؤسسات الحكومية التى ستنقل إلى الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة، معلنا أن الموافقة ستأتى منها عما قريب، وأن الحى الحكومى يضم 36 مبنى حكومى بطرازات مختلفة.

وأشار إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة مع وزارة التخطيط تقومان الآن بانتقاء الموظفين التى ستنتقل إلى العاصمة الإدارية وفقا لبعض الاعتبارات التى تراعيها وزارة التخطيط، وهى الأعمار الأقل من الشباب ودرجة تعليم معينة وقابلية هؤلاء الموظفين للتعامل مع النظام الجديد للعاصمة الإدارية الجديدة، قائلا: “وصلنا للمراحل الأخيرة فى هذه العملية وتقريبا نصف عدد المؤسسات ستنتقل أولا”.