هل يحصل كل قاضٍ على 20 ألف جنيه للإشراف على الانتخابات؟ - E3lam.Com

رد المستشار محمد عبد المحسن رئيس نادى القضاة ، على ما تردد حول منح الهيئة الوطنية للانتخابات 20 ألف جنيه لكل قاضٍ يشرف على الانتخابات بشمال سيناء ، مؤكدًا أنه لا صحة لما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي بشأن خطاب موجَّه من الهيئة يتضمن منح القضاة تلك المبالغ المالية.

نرشح لك: نص بيان حزب النور لـ دعم السيسي في الانتخابات

ونفى “عبد المحسن” خلال تصريحات لـ”المصري اليوم”، أن عددًا كبيرًا من القضاة تقدموا بطلبات للإشراف على الانتخابات الرئاسية باللجان العامة والفرعية في شمال سيناء دون حصولهم على أي مقابل مادي، وتحمُّلهم النفقات التي تشمل الانتقالات والمعيشة، موضحًا أن تلك الطلبات في تزايد مستمر.

أوضح أن هيئة الانتخابات خاطبت النادي ونفت صحة إصدارها أي بيانات أو خطابات بشأن هذا الأمر من الأساس، وقال إنه كرد فعل على تلك الأخبار التي وصفها بـ”المزيفة” قدَّم عددًا كبيرًا من القضاة طلبات لـ”النادي” للإشراف على الانتخابات في سيناء مع تحمُّلهم جميع النفقات، لأنهم يبغون خدمة الوطن.

وأشار إلى أن النادي بصدد تشكيل غرفة عمليات لمتابعة وتقديم التسهيلات للقضاة المشرفين على الانتخابات الرئاسية، وتقوم تلك الغرفة بتلقي الشكاوى من القضاة المشرفين على الانتخابات لتذليل كل العقبات التي قد تواجههم أثناء أداء مهمتهم في الإشراف على الانتخابات باللجان العامة والفرعية، بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات.