لميس الحديدي: "هناك رغبة في إسكات الصوت الآخر في مصر"

قالت الإعلامية لميس الحديدي إن الفترة الماضية كان بها العديد من التفاصيل المزعجة، وبالنظر إلى الصورة الكاملة، نرى أن هناك غياب للسياسة، مؤكدةً: “فيه غياب وتغييب للسياسية..لا يوجد سياسة في مصر.. احنا عاملنا السياسة باحتقار”.

أضافت “الحديدي” خلال مقدمة حلقة مساء السبت من برنامج “هنا العاصمة” المُذاع عبر  فضائية “cbc”، أن الجميع عكف على مهاجمة أي أحد يعمل في المجال السياسي، إما باتهامه بالعمالة، أو يجب الهجوم عليه، أو يجب انتقاده بشدة، لافتة إلى أنه لا يوجد مستشار سياسي للرئيس ولا وزير سياسي، لافتة إلى أنه يجب أن يوجد نظام سياسي، وأحزاب متواجدة في مصر.

نرشح لك – سعر مذكرات عمرو موسى بجناح “الشروق” بسور الأزبكية

أردفت أن جزء من غياب السياسة يتحمله النظام، إلا أن الجزء الأكبر تتحمله الأحزاب السياسية، فهم لا يستطيعون الدفع بمنافس واحد للرئاسة، ولا قدرة لهم على التنافس أو التواجد السياسي.

استطردت أن جميع قضايا الدولة، هي في الأساس قضايا سياسية، وبالتالي لا بد من عقل سياسي يدير الأمور، لافتة إلى أن الأحزاب غائبة عن المشهد، مضيفة أن البرلمان لم يعد يلعب دوره القديم في كافة العصور الماضية في مصر، مؤكدة أننا أصبحنا نسمع صوتًا واحدًا فيه، حتى الصوت المعارض لم يعد موجودًا، متابعة: “في رغبة في إسكات الصوت الآخر في مصر، يمكن تكون من بعض الأجهزة، لكن كمان من الناس العادية، في خوف وقلق أن أي كلام في السياسة هيبقى في مظاهرات في الشارع”.