تفاصيل احتجاز مؤسس mbc في السعودية - E3lam.Com

كشفت صحيفة “فايننشال تايمز” كواليس احتجاز مالك مجموعة قنوات mbc الشيخ الوليد آل إبراهيم في فندق ريتز كارلتون الرياض قبل أسابيع برفقة مجموعة من الأمراء السعوديين.

وقالت “فايننشال تايمز” إن آل إبراهيم وصل بطائرته الخاصة إلى الرياض بعد دعوة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وجهها إليه عبر موفدٍ عنه، معتقداً بأن الغرض من الدعوة كان إتمام المرحلة النهائية من مباحثات الاستحواذ على المجموعة.

نرشح لك: موعد ظهور نهاوند سري على “الحياة”

لكنه قرر العودة إلى دبي عندما ألغي الاجتماع حيث يقع المقر الرئيسي لمجموعة mbc لكن المسؤولين في مطار الرياض أبلغوه أن طائرته الخاصة ممنوعة من الإقلاع، بمعنى حظر السفر، وأنه ليس ثمة رحلات تجارية متوفرة، وذلك بحسب ما أفاد به أحد الأشخاص المطّلعين على الموضوع.

وبحسب الصحيفة فإنه في الليلة نفسها انتشر اسم آل إبراهيم على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تكهن السعوديون أنه أحد المعتقلين بتهم تتعلق بالفساد. في صباح اليوم التالي، أُعيد تأكيد موعده، لكنه اعتقل بدلًا من مناقشة صفقة الاستحواذ.

وبحسب الصحيفة أيضًا فإن الأمير محمد بن سلمان قبل أن يتولى ولاية العهد كان قد عرض على الوليد شراء حصته في الشبكة الإعلامية mbc ، لكن هذا العرض لم يعد متاحا الآن بعد احتجاز “الوليد آل ابراهيم”.