السيسي: جيشنا دخل أماكن لم يصل لها أحد عقب سقوط القذافي - E3lam.Com

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن القوات المسلحة المصرية، قد وصلت إلى أماكن لم يصل لها أحد من قبلها، عقب سقوط الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، لتأمين الدولة المصرية، لافتًا إلى أن من تلك الأماكن كان في بحر الرمال الأعظم.

نرشح لك: السيسي: إصلاح التعليم يحتاج 14 سنة

أوضح “السيسي” خلال جلسة “اسأل الرئيس”، في آخر أيام مؤتمر “حكاية وطن”، المقام في أحد فنادق القاهرة، اليوم الجمعة، أن ما فعله الجيش بعد سقوط القذافي كان لحماية الدولة من أن يدخلها أحدًا يأذيها، نتيجة انهيار الدولة الليبية، لافتًا إلى أنها للمرة الأولى التي يعلن فيها عن ذلك، لأنه لا يعلن بشكل يومي، عما يفعله الجيش للوطن، لكن عندما يسقط أحد أبنائه، يتم الإعلان عن ذلك.

أردف الرئيس أن الجيش والدولة هدفهما الرئيسي الحفاظ على الدولة، وروح المواطنين المعنوية، وعلى أبناء مصر في سيناء، لافتًا إلى أن ذلك هو السبب الرئيسي في طول فترة محاربة الإرهاب، وعدم القضاء عليه للآن.

أضاف أن الدولة حريصة على ألا يسقط أي أبرياء في سيناء، مؤكدًا أنهم يردون على الإرهابيين، لكن الجيش لم يقم بعمليات انتقامية، موضحًا: “البيت اللي بيطلع منه حاجة مش بنشيله، ونقول يالله”، مضيفًا: “كنا حريصين خلال الثلاث سنوات الماضية على أرواح أبنائنا في سيناء مع الحفاظ على أمن الدولة”.