الحقيقة وراء فسخ تعاقد نادي الزمالك مع شركة جوما الأسبانية

أعلنت شركة المركز العالمي للرياضة، الموزع الرسمي لملابس شركة جوما الرياضية، في بيان لها حقيقة ما تردد عن قيام نادي الزمالك بفسخ التعاقد معها لعدم التزامها بتوفير أطقم الملابس الرياضية لفرق النادي.

أوضح البيان استياء الشركة مما وصلت إليه علاقة التعاون مع الزمالك التي بدأت في عام 2017، وهو ما دفع الشركة إلى فسخ التعاقد مع نادي الزمالك من طرفها.

ذكرت الشركة في البيان المفصل، أسبابها لفسخ التعاقد ، كما كشفت أن فسخ التعاقد تم منذ ثلاثة أشهر لكنها التزمت بعدم الإعلان عنه بناء على طلب من مجلس إدارة نادي الزمالك، وفيما يلي نستعرض أبرز النقاط وراء قرار وكيل شركة جوما الأسبانية بفسخ تعاقدها مع الزمالك، وفقا لما جاء في بيانها المنشورعبر حسابها على موقع تويتر.

1- تم عقد 4 اجتماعات في مقر نادي الزمالك لاختيار مجموعة الملابس الخاصة بموسم 2017-2018 وتم عرضها على إدارة النادي وبعد الاتفاق عليها والعمل على طلبها تم تغييرها من النادي لأسباب غير معروفة.

2- تغيير الملابس أدى  لتأخير طلب وشحن الملابس في الموعد المحدد وبالتالي تأخر طرحها في الأسواق مما ألحق الضرر بنا كشركة مسوقة.

3- التأخير في اعتماد التصاميم الخاصة بأطقم الفريق الأول وعدم الموافقة عليها خطيًا.

4- مرحلة تنفيذ الأطقم تأخذ من أربعة إلى خمسة أشهر من تاريخ اعتمادها ليتم تسليهما إلى النادي ولهذا السبب تاخر تدشين الطقم الجديد.

5-  الموافقة الخطية من النادي لم تصل حتى الأن وقد أخذت الشركة على عاتقها مسؤولية اعتماد التصاميم وتحملت خطورة الموقف للإسراع بتنفيذها.

6- خرق بنود العقد عندما اعتمد النادي ملابس مقلدة للفئات السنية وارتداء علامات رياضية مختلفة وتم إثبات ذلك بالصور.

7-  لم تجد الشركة التسهيلات والدعم من قبل النادي في استيراد الملابس وإيصالها لمقر النادي في مصر رغم وعود النادي بذلك.

8- استنزاف الشركة لمبالغ ضخمة مقابل الشحن ومصاريف التخليص الجمركي.

9- الشركة تفاجآت بتطاول أحد المنسوبين لنادي الزمالك باللفظ الجارح على مدير الشركة التنفيذي شخصيا مما استدعى إدارة الشركة بإرسال خطاب شكوى رسمي للنادي وجاء الرد عليه بالاعتذار الشفهي فقط.

10- الاتفاق على توفير نقطة بيع رسمية للنادي (متجر الزمالك) وقد تم السفر للقاهرة خصيصا من أجل البدء في إجراءات التجهيز للمتجر أكثر من ثلاث مرات وتم دفع مبلغ مقدم للمقاول تم إحضاره عن طريق النادي للبدء في العمل على الموقع المتفق عليه.

11-  تم تغيير رغبة النادي في حصول على مواقع مختلفة دون الحصول على اتفاق نهائي ودون إعادة المبلغ من المقاول الذي امتنع عن الرد على اتصالات الشركة “فص ملح وداب”.

12- تم الاجتماع مع نائب رئيس النادي قبل 3 أشهر لفسخ العقد ونزولًا عند رغبة النادي بعدم الإعلان الرسمي والاستمرار بشراء متطلبات النادي من شركة جوما لم يتم الإفصاح عن فسخ العقد .

13- تم بيع للنادي ملابس رياضية من شركة جوما بمبلغ 16500 دولار دفع النادي قيمتها.

14- بعد نجاح الموسم الماضي في اعتماد مجموعة أطقم الفريق بسهولة باحترافية ومن خلال التنسيق المباشر مع الأستاذ خالد رفعت ومتابعة عضو مجلس الإدارة أحمد مرتضى، كانت آمال الشركة تطمح أن تستمر سلاسة العمل وجني ثمار الجهود المبذولة خلال المواسم المقبلة.

15- التخبط في أخذ القرارات وعدم القدرة على التواصل الإيجابي مع الطرفين أدى لفض شراكة كان من المخطط لها أن تكون قوية وداعمة للنادي وجماهيره قبل أن تكون مربحة.

16- ونعتذر لجماهير النادي عن عدم تحقيق ما طمحت الشركة لتوفيره من أجلهم للأسباب السابقة أملين لهم وللنادي فرصة تحقيق الاستقرار من أجل النجاح مستقبلًا.