تعرف على عقوبة مروج شائعة فيفي عبده - E3lam.Com

كشف مستشار قانوني يدعى فهد محبوب لجريدة “عكاظ” السعودية، عن العقوبة القانونية التي تنتظر مروج شائعة إقامة الفنانة فيفي عبده دورة لتعليم الرقص الشرقي للنساء، والرجال في مدينة جدة لمدة 9 أيام مقابل 3 آلاف ريال، خاصة بعد أن وجهت إمارة منطقة مكة المكرمة الجهات الأمنية بملاحقة مروجي هذا الإعلان الوهمي.

وأوضح المحامي فهد محبوب، أن المادة السادسة من عقوبات الجرائم الإلكترونية، والمعلوماتية، تؤكد معاقبة مرتكب أي من الجرائم المعلوماتية بالسجن لمدة لا تزيد عن 5 أعوام، وبغرامة لاتزيد عن 3 ملايين ريال، أو بإحدى العقوبتين، مؤكدا أن جريمة الترويج لشائعة الندوة تندرج تحت الجرائم المعلوماتية.

نرشح لك.. إعلان مُفبرك لـ فيفي عبده في جدة يثير الجدل

من جانبها قالت الفنانة فيفي عبده، إنها فوجئت بانتشار شائعة عن قيامها بدورات تدريبية للرقص الشرقي تقدمها للرجال والسيدات في المملكة العربية السعودية، مقابل 3000 ريال، والتدريب له شهادات معتمدة، مشيرة إلى أنها وجدت “أفيش” موجود لها عن دورة تدريبية للرقص الشرقي في السعودية على مواقع التواصل الاجتماعي.

أضافت خلال مداخلة هاتفية مساء أمس الأربعاء، لبرنامج “العاشرة مساءً” الذي يعرض على قناة “دريم” ويقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، أنها لا علاقة لها تلك الدورات، مؤكدة أنها يمكن أن تعرض مسرحيات في السعودية ولكن لن ترقص فيها.

نرشح لك – شاهد: رد فيفي عبده على إعلان دورة الرقص بالسعودية

أشارت إلى أن من زور تلك الإعلانات شخص لئيم، مؤكدة أن أكبر دليل على ذلك هو إشارته لوجود رجال في تلك الدورة، متسائلة عما يمكن أن تقوم بتعليمه لهم خلال دورات تدريبية عن الرقص الشرقي.

أكدت أنها أحييت أفراحًا كثيرة في كافة أنحاء العالم العربي، لأن هناك منها للسيدات فقط هناك، مشيرة إلى أنها رقصت في أفراح معظم الملوك والرؤساء في العالم العربي، مضيفة أن هناك غرض سياسي من وراء ذلك بسبب التطور الذي يحدث في السعودية.