انطلاق فاعليات موتمر "حكاية وطن" - E3lam.Com

انطلق قبل قليل، حفل افتتاح مؤتمر “حكاية وطن” بمشاركة ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور عدد من الوزراء والمسؤولين ورموز الدولة، يستعرض خلاله الرئيس إنجازاته في 4 سنوات من رئاسته للجمهورية، كما يرد على أسئلة الشباب.

بدأت فعاليات المؤتمر بفيلم تسجيلي عن الأزمات التي واجهها الشعب المصري، والتي لم تؤثر فيه بل زادته صلابة، واستطاع تخطي كل العقبات ولحظات الاستسلام، وكتابة تاريخ من المجد لن ينساه التاريخ.

نرشح لك.. وقفة تقدير من الرئيس السيسي للشعب المصري

كما تناول الفيلم أحداث ثورة يناير، وكيف واجه المصريون مخطط جماعة الإخوان التي أرادت استغلال الثورة كي تحكم مصر مئات السنين، موضحًا دور الجيش المصري في مواجهة هذه الأزمات التي أرادت تفتيت مصر.

أوضح أيضًا المجهور الذي بذله الرئيس السيسي منذ توليه رئاسة مصر، والصعوبات والضغوطات والتهديدات الحقيقية التي واجهتها مصر من المتربصين، وكيف أن الرئيس السيسي واجه المصريين بحقيقة الأزمة واتخذ قرارات صعبة كان لا مفر من تنفيذها.

استعرض الفيلم أيضًا المشروعات التي نفذت، موضحًا أنها معجزة بكل المقاييس، سواء مشروعات طرق أو كباري أو استصلاح أراضي أو مصانع، أو بناء مليون وحدة سكنية في أقل من 4 سنوات، ومشروع العلمين والإسماعيلية الجديدة، وكذلك إنشاء مناطق صناعية واستثمارية جديدة، ومد 3 آلاف كيلو طرق في شهور، بالإضافة لحفر قناة السويس الجديدة في عام واحد، بعد جمع 60 مليار جنيه في 8 أيام من الشعب لتمويلها، حيث استعادت مصر دورها الريادي في الخارج وعادت للصدارة في العديد من المجالات.

يُذكر أن مؤتمر حكاية وطن الذي انطلق مساء اليوم، يستمر لمدة 3 أيام في أحد فنادق القاهرة، ويشهد مشاركة عشرات من الشباب ورموز مصر في عدد من المجالات، ويرصد إنجازات مصر وقيادتها وأجهزتها التنفيذية طوال 4 سنوات ماضية، بحضور ممثلين من كل فئات المجتمع، كما يجب الرئيس السيسي خلال المؤتمر على أسئلة واستفسارات المصريين الواردة عبر مبادرة “اسأل الرئيس”.