تعليق "الحديدي" على وجود 6 ستات في الوزارة الجديدة - E3lam.Com

أسماء شكري

علّقت لميس الحديدي على التشكيل الوزاري الجديد، الذي أعلن عنه ظهر اليوم الأحد، قائلة: “سعيدة بوجود 6 ستات في الوزارة الجديدة”، معتبرة ذلك خطوة عظيمة على طريق تمكين المرأة في مصر، بتوليها 6 حقائب وزارية لأول مرة.

نرشح لك: شاهد: لميس الحديدي تتأثر بشكوى متصلة

كما أشارت “الحديدي”، خلال حلقة اليوم من برنامج “هنا العاصمة” المذاع على قناة “cbc”، إلى وقوف المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، أثناء أداء الوزراء الجدد لليمين الدستوري، قائلة: “لك كل التحية”، موضحة أنه يمر بأزمة صحية صعبة ومع ذلك تحامل على نفسه ووقف صامدًا شاهدًا على التغيير الوزاري الجديد، في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدة أننا جميعًا يجب أن نقف إلى جانب الحكومة ووزرائها الجدد، لأن مهمتهم ثقيلة في بناء الوطن وإصلاح الأوضاع الخاطئة.

من جهة أخرى، عبّرت “الحديدي” عن سعادتها بتولي إيناس عبد الدايم حقيبة وزارة الثقافة، مؤكدة على كفاءتها في عملها السابق كرئيس لدار الأوبرا المصرية، فضلًا عن كونها فنانة في المقام الأول وعازفة فلوت عظيمة.

يذكر أن مجلس النواب كان قد وافق في الجلسة الطارئة، اليوم، على التعديل الوزاري الجديد والذي تضمن تعديل 4 حقائب وزارية، وهم اللواء أبوبكر الجندي لوزارة لتنمية المحلية، وإيناس عبد الدايم لوزارة الثقافة، ورانيا المشّاط لوزارة السياحة، وخالد بدوى لقطاع الأعمال، وتعيين نائبين لوزيري الصحة والإسكان.