مصطفى عاطف يناقش أساليب الإدارة بين الاحتراف والفهلوة في كتابه الجديد

صدر حديثا للكاتب مصطفى عاطف، كتاب “أساليب الإدارة بين الاحتراف والفهلوة” عن دار “زهراء الشرق” للنشر والتوزيع، والذي من المقرر مشاركته بالدورة 49 بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.
 
 
الكتاب يجمع بين الأسلوب العلمي والعملي والكتابة الساخرة، مُدعماً ذلك بكم هائل من القصص الواقعية التي شهدها وعاصرها الكاتب في المجال الإداري، ويقع الكتاب في 3 أجزاء ، الجزء الأول مخصص لأصحاب الفهلوة الذين يمارسون الإدارة حسب أمزجتهم الشخصية، وهم بذلك بعيدين كل البعد عن المنهج العلمي.
 
أما الجزء الثاني من الكتاب هو تصحيح وتقويم المسار الفهلوي، بطرح المعنى السليم لممارسة الإدارة والقيادة مستعيناً بسرد القصص الإدارية الحقيقية التي تخدم المعنى وتفصح بالمكنون، فيما يعد الجزء الثالث بمثابة (النموذج) أو المنهج الذي اتبعه الآخرون ونجحوا به في تحقيق اهدافهم.
 
 
مؤلف «أساليب الإدارة بين الاحتراف والفهلوة» يعمل في مجال التدريب والاستشارات، للعديد من الشركات والمؤسسات داخل مصر وخارجها هذا بالإضافة إلى عمله الأصلي كمدرب في التنمية الإدارية والذاتية. صدر لـمصطفى عاطف العديد من الكتب مثل: «يلا نتغير»، و”ثمن النجاح”، و«لا أنا أنت ولا أنت أنا»، و«نادي الإنسانية»، و«جرعات من الثقة»، و«كيف تحل مشكلاتك وتتخذ قرارك بلا تردد » ، هذا بخلاف أحدث إصداراته وهي قصة بعنوان «ميلاد جديد للغابة».