أزمة الصحافة الورقية تهدد مجلة الشبكة - E3lam.Com

في ظل الأزمات المتكررة التي تلاحق المؤسسات الصحفية في أنحاء العالم بسبب التطور التقني والاتجاه نحو الإعلام الإليكتروني، وفي ظل ارتفاع تكاليف الصحافة الورقية.

تتردد حاليًا أنباء عن إحتمالية تأثر مجلة الشبكة بالأزمة العالمية، وأن دار الصياد ، دار النشر المصدرة لمجلة الشبكة اللبنانية، قد تضطر لتحويل المجلة الفنية الإسبوعية إلى مجلة شهرية لتقليل تكاليف إصدار المجلة.

نرشح لك.. وقف طباعة جريدة الاندبندنت البريطانية

مجلة الشبكة التي تعد من أشهر المجلات الفنية العربية منذ تأسيسها عام 1976، تحظى بعدد كبير من القراء في لبنان وباقي الدول العربية، لمواكبتها الدائمة للأحداث الفنية المتنوعة، وقد تتأثر مبيعاتها بالسلب في حال تحويلها إلى مجلة شهرية، لكن تنفيذ القرار أو ارجاءه في الفترة الحالية يرتبط فقط بقدرة دار الصياد على مقاومة رياح التغيير التي تصيب الصحافة الورقية.

الجدير بالذكر أن أزمة الصحافة الورقية تتزايد في السنوات الأخيرة، حيث أوقفت صحيفة الإندبندنت الإنجليزية طباعة نسختها الورقية في مارس من العام الماضي، وبعدها بأيام لحقتها صحيفة السفير اللبنانية، وكانت أخر الصحف الورقية المتوقفة عن الطباعة هي صحيفة الاتحاد اللبنانية التي توقفت بعد 60 يوم فقط من صدور عددها الأول في شهر أكتوبر الماضي.

نرشح لك.. 10 معلومات في وداع جريدة “السفير”