صور: ضحايا استهداف المحل التجاري بحلوان - E3lam.Com

استشهد كل من روماني شاكر، وعاطف شاكر، إثر إطلاق النار على محل أجهزة منزلية بمنطقة المشروع بحلوان، اليوم الجمعة، من قبل الإرهابي الذي قتله أفراد الأمن أثناء محاولته استهداف كنيسة مارمينا في حلوان.

أوضحت الداخلية في بيانها أن الإرهابي المشار إليه كان يستهدف اختراق النطاق الأمنى من خلال إطلاق أعيرة نارية ثم تفجير العبوة الناسفة بالقرب من الكنيسة بهدف إحداث أكبر قدر من الوفيات والمصابين إلا أن سرعة رد فعل القوات وتبادلها إطلاق النيران حال دون ذلك.

نرشح لك: أسماء شهداء كنيسة حلوان

الإرهابى هو واحدٌ من أبرز العناصر الإرهابية النشطة وسبق له القيام بالعديد من الحوادث الإرهابية والتى أسفرت عن استشهاد عدد من رجال الشرطة والمواطنين.

كانت الأجهزة الأمنية المعينة لتأمين كنيسة مار مينا بحلوان نجحت في التصدي لمجهول يستقل دراجة بخارية حال محاولته اجتياز النطاق الأمني الخارجى للكنيسة، حيث قامت القوات بالتعامل الفوري معه ونجحت في إلقاء القبض عليه عقب إصابته وضبط معه سلاح آلي و5 خزينة “150 طلقة” وعبوة متفجرة قبل قيامه بمحاولة إلقائها على الكنيسة، ما أسفر عن استشهاد أمين شرطة و6 مواطنين وإصابة 4 آخرين من بينهم أمين شرطة تم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.