المتحدث باسم المترو: نحافظ عليه بزيادة سعر التذكرة - E3lam.Com

قال أحمد عبدالهادي المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، إن هناك عدة مقترحات يتم دراستها حاليا لزيادة سعر التذكرة، وعند الاستقرار على الوضع النهائي سيتم الإعلان عنه، مشددا على أن الهدف من زيادة سعر التذكرة هو الحفاظ على “المترو”، حتى لا تكون نهايته مثل نهاية مترو الميرغني.

وأشار المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، في مداخلة هاتفية لبرنامج “هذا الصباح”، والذي تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى، ويذاع على قناة eXtra news، إلى أن تطبيق الزيادة سيكون بعد الانتهاء من تركيب البوابات الجديدة وافتتاح الخط الثالث بالمرحلة الرابعة والتي تبدأ من محطة الأهرام بمصر الجديدة حتى محطة نادي الشمس.

نرشح لك – موعد الانتهاء من محطات مترو الزمالك وماسبيرو والكيت كات 

تابع المتحدث باسم مترو الأنفاق، قائلا: الخط الأول للمترو يحتاج تطوير بقيمة 26 مليار جنيه، فضلًا عن القطارات المكيفة التي تم إضافتها بواقع 20 قطارا بتكلفة 2.3 مليار جنيه، مضيفًا: “تم تركيب 850 بوابة ذكية في الخط الأول والثاني للعمل بنظامين، الكارت الذكي – وتذكرة الوحدة الواحدة”.

حذر “عبدالهادي”، من تهرب بعض المواطنين من دفع تذكرة المترو عبر القفز من أعلى البوابات، قائلا: “اللى هايتسرب من المحطة هايدفع 50 جنيه غرامة”.

كشف عن توقيع بروتوكول مع محافظ القليوبية، يهدف لتحويل محطات المترو إلى نموذجية وباكيات داخل المحطات بإيجار رمزي، خلال 6 أشهر.