8 تصريحات لـ إيمان رياض.. أبرزها عن شرطها لتقديم برنامج فني

نرمين حلمي

في تصريحات خاصة لـ إعلام دوت أورج، تحدثت الإعلامية إيمان رياض، عن الشكل الجديد لبرنامجها “من القلب للقلب”، والذي يعرض على فضائية “mbc مصر 2″، وخطته القادمة في 2018، كما كشفت حقيقة وجود مشاكل داخل مجموعة قنوات mbc..وغيرها من التصريحات نبرزها فيما يلي:

1- لا يوجد مشاكل في مجموعة قنوات “mbc”، والأوضاع مستقرة جدا والعمل يسير على ما يرام، ولا يوجد أي نية لنقل برنامج “من القلب للقلب” خارج قناة “mbc مصر 2″، رغم بعض المتغيرات.

2- الفقرات الجديدة في برنامج “من القلب للقلب” ستبدأ مع انطلاق عام 2018، ولن يكون هناك تغيير في مواعيد عرض البرنامج الذي يعرض من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة الرابعة مساء.

نرشح لك.. موعد إذاعة مسلسل “أفراح القبة” على mbc مصر

3- نسعى لتقديم محتوى جديد يتشارك فيه المشاهد، وهو ما سنقدمه في فقرة بعنوان “أنا إيجابي”، والتي تحثه على السلوك الإيجابي في حياته، وهو ما يدخل في إطار حملة، تستمر قرابة الثلاثة أشهر أو أكثر، يتم من خلالها التفاعل مع الجمهور، وقياس سلوكهم الإيجابي في حياتهم تجاه نفسهم والأخرين المحيطين بهم.

4- أرى أن المجتمع “ينهار” أخلاقيًا، لذلك سأكمل المسيرة التي بدأتها بالفعل في الموسم الجديد، للحديث عن الأزمات المتكررة والمستمرة، التي تخص العلاقات الزوجية، والمشكلات التي تعوق عملية الزواج في المجتمع حاليًا، منها تأخر سن الزواج، وقلة عدد الزيجات، وتفشي الكثير من السلوكيات السيئة، التي باتت تهدد القيم الأخلاقية في المجتمع.

5- في الموسم الجديد سيكون التركيز على شريحة الشباب من سن 22 عاما، فيما فوق، وهو سن حديثي التخرج من الجامعات، الذينيسعون للالتحاق بعمل مهني، ويبدأ خطواته الأولى في حياته المهنية، والشخصية، خاصة إنها الشريحة الأكثر ظلما في تناول قضاياهم، ومشاكلهم في البرامج المتنوعة؛ بالرغم من إنه السن الذي يحتاج إلى رعاية واهتمام كبير، لمساعدتهم في بناء حياتهم بشكل صحيح وجيد، ومساعدتهم في الانتقال إلى حياتهم الجديدة بشكل سليم.

6- قدمت سابقًا برنامج “خير نساء الأرض” مع الدكتورة عبلة الكحلاوي، وهى من الشخصيات العزيزة جدًا على قلبي، فهى شخصية متميزة، علمًا وخلقًا، وأرغب في إمداد مسيرة حلقاتها المتميزة، معنا في برنامج “من القلب للقلب”، في عام 2018، وأمل بتقديم كل ما هو جديد ومفيد للجمهور، بصحبتها.

7- المحتوى الذي تقدمه المذيعة، ليس له أي علاقة بمظهرها، فلا يوجد أي مشكلة اطلاقًا، في تقديم بعض المذيعات المحجبات لبعض الفقرات المتنوعة، مثل الفقرات الفنية في برامجهن؛ فالحجاب سلوك له علاقة بشخصية المذيعة ذاتها واختياراتها، وليس له علاقة بالمحتوى الإعلامي الذي تقدمه، لكني بصفة شخصية، إذا قررت تقديم أو دعم أي “محتوى فني”، سأقدم كل ما هو هادف، وأخلاقي، وبعيد عن أي شبهة دينية، وهذا ليس له علاقة بالحجاب أو المظهر الخارجي، بل له علاقة بتفضيلاتي الشخصية، في المحتوى الذي أفضل أن أقدمه للمشاهد.

8- لا أحب البكاء على الشاشة أمام الجمهور، وما تعرضت له من نوبة بكاء أثناء إحدى حلقاتي؛ كان فقط لخوفي على مرض ابني “يحي”، ولم يكن مقصودًا مني على الإطلاق، الظهور على الشاشة بهذا الشكل؛ لكني تفاجأت من توجيه الدعوة من ضيف البرنامج، إلى الجمهور، بالدعاء له.