مبتكر منهج أفاد الملايين.. ضيف "مصر تستطيع" - E3lam.Com

كشف الإعلامي أحمد فايق عن ضيف حلقته لهذا الأسبوع من برنامج “مصر تستطيع” من خلال منشور على صفحته الشخصية بموقع “فيس بوك”.

وكتب “فايق” أن ضيف حلقة الخميس المقبل من برنامج “مصر تستطيع” المذاع على شاشة النهار، هو الدكتور محمد زعزوع البالغ من العمر 32 عامًا، وتخرج من طب عين شمس عام ٢٠١٠ بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف في الجراحة.

تابع موضحًا أن ذلك الطبيب قد ابتكر نظامًا تعليميا ومنهجًا خاص بالأطفال للاستخدام في الحضانة والمدرسة ويعتمد ذلك المنهج على الكارتون في التوعية، وتم تنفيذه بعدة لغات واستفاد منه ملايين البشر.

أضاف أحمد فايق أن ضيفه تم اختياره من “فوربس” ضمن 30 شخصية الأكثر تأثيرا في العالم تحت سن الـ 30، كما أنه حاصل على المركز الأول في مسابقة “فيلبس” للابتكار فضلا عن زمالة بحثية في جراحة المخ والأعصاب بمستشفى بوسطن للأطفال بطب هارفارد.

اختتم “فايق” منشوره قائلا: “دلوقتي هو طبيب مقيم في قسم المخ والأعصاب جامعة أنديانا.. حكاية محمد زعزوع كلها حاولوا تكتشوفوها في برنامج مصر تستطيع”.

يُذكر أنه سيتم عرض الموسم الجديد من برنامج مصر تستطيع بدءًا من يوم الخميس المقبل، و تعتمد فكرة البرنامج على استضافة العلماء والباحثين والعقول المصرية المهاجرة، و يعرض على شاشة النهار السابعة مساءً .

نرشح لك: الخميس.. حلقة خاصة من برنامج “مصر تستطيع” على “النهار”