يوسف زيدان لبرلماني طلب منعه من الظهور: اللهم اغفر لقومي - E3lam.Com

علق الأديب يوسف زيدان على مطالبة النائب محمد عمارة، عضو مجلس النواب عن دائرة الدلنجات بمحافظة البحيرة، بمنع ظهوره في الإعلام، حيث تقدم ببيان عاجل لرئيس مجلس النواب، أمس، لمنع ظهور زيدان في الفضائيات والقنوات التليفزيونية، متهمه بـ”تشويه التاريخ الإسلامي”.

نرشح لك: يوسف زيدان عن عبد الملك بن مروان: سافل وهدم الكعبة مرتين

وكتب زيدان، عبر حسابه الخاص عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك: “أيها النائب البرلماني الدلنجاتي، المحترم، كلنا نعلم أن دائرتك الانتخابية (دلنجات، البحيرة) فيها من المشكلات ما يحتاج جهدك وبياناتك العاجلة، فما معنى انشغالك وإشغال (الموقّر) بقضايا فكرية وتاريخية؟ أم أنك تريد العودة ببلادنا إلى عصور الظلام وتكميم الأفواه وطمس العقول”.

أضاف: “وهل منعتك من الدفاع عن عروبة القدس، التي لا شك فيها عندي، ولا عندي شكّ في أنها مدينة مقدسة لدي المسلمين والمسيحيين واليهود، ولا يصح أن يستأثر بها أحدهم من دون الآخرين، وإلا صار ذلك سببا في التنازع والاقتتال والموت المجاني، وماذا يعود علينا، لو استجاب لك برلمانك، هل سيكون هذا هو الرد المناسب على ما طرحته في كتبي ومقالاتي ومحاضراتي المنشورة؟ هل يمكن حبس الأفكار وتقييد الرؤى والأنظار؟”، مختتما بـ”اللهم اغفر لقومي فإنهم لا يعلمون، ولا يعلمون أنهم لا يعلمون ولا يتعلّمون”.

نرشح لك- 5 كتب جديدة لـ “يوسف زيدان”

كان عمارة قال في بيانه: “في الوقت الذي نجد العالم كله يتحرك من أجل قضية المسجد الأقصى، نجد أحد مدعي العلم بالتاريخ يهين القائد الإسلامي الكبير صلاح الدين الإيوبي الذي حرر المسجد الأقصى، ويصفه بأنه من أحقر الشخصيات المسلمة، وتطاول يوسف زيدان على التاريخ الإسلامي طال المسجد الأقصى”، مؤكدًا أن “الفضائيات للأسف تساعد في التطاول، عبر استضافتها هذه النماذج”.