خبر

تعرف على الخبير الألماني الذي رافق الرئيس في افتتاح مشروعات القناة

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم عدد من المشروعات التنموية، بمنطقة قناة السويس، وظهر بجانبه هيرين كينيشت، رئيس شركة ماكينات الحفر الألمانية، التي تقع في مدينة أوفنبرغ بألمانيا، والمشاركة بعمليات التطوير والتوسيع بالمنطقة.

روى “كينيشيت” عن بداية حياته العملية، خلال لقاءه في حلقة الخميس 14 ديسمبر من برنامج “مصر تستطيع”، المُذاع على قناة “النهار” ويقدمه الإعلامي أحمد فايق، حيث بدأ عام 1975 بمكتب صغير، واستثمارات تُقدر بـ20 مليون يورو، بجانب 100 موظف، ووصلت حجمها الآن إلى مليار و100 ألف يورو، وعمالة 5000 موظف.

نرشح لك: أبرز تصريحات السيسي في افتتاح مشروعات مدن القناة

يتابع “هيرين” بالتعبير عن حبه وتقديره لمصر ورئيسها “السيسي”، ويوضح أن أول زيارة له كانت عام 1986، حيث آتى بماكينة حفر واحدة لمنطقة قناة السويس، تلاها المشاركة في إنشاء مترو الأنفاق، ثم حضر افتتاح الخط الثاني عام 1993، وأكد على أن المشروعات الإنشائية والاهتمام بالبنية التحتية هما مستقبل مصر، بجانب الاهتمام بالتعليم والتطوير، لذلك فهو يرى أن “السيسي” على الطريق الصحيح.

ويستأنف أنه قد التقى بالرئيس المصري عدة مرات بألمانيا، كما دعاه لافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، التي شاركت مصانعه في توسيعها، ويُعتبر إنجاز عظيم في وقت قياسي، ويؤكد أنه وجد في “السيسي” شخص صاحب رؤية واضحة، كما أنه “تاجر شاطر”، حيث ناقشه في تكاليف كل تفاصيل المعدات والتكنولجيا اللازمة للمشروعات، ليحصل على أفضل شئ بأنسب سعر، كما قام بتقسيم المهام المطلوبة من كل طرف بمنتهى المهارة.

في نفس السياق أثنى هيرين كينيشت على المهندسين المصريين، وشغفهم بالتعليم، وصرح أن مصانعة بها 40 مهندس مصري، تعمل الشركة على تأهليهم للعمل على الماكينات الحديثة.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock