المكتبة

5 كتب جديدة لـ “يوسف زيدان”

أعلن الكاتب يوسف زيدان ، على صفحته الشخصية على “الفيس بوك”، صدور خمسة كتب جديدة له عن الصوفية، عن دار “ن” للنشر والتوزيع، والإصدرات هى:

نرشح لك: سامية صادق المذيعة التي لم ترفض ما “يطلبه المستمعون”

شعراء الصوفية المجهولون

ويتحدث فيه زيدان عن شعراء الصوفية غير المشهورين، بعيدا عن شعراء الصوفية الذى تالت أشعارهم شهرة واسعة وهم الحلاج، الشبلى، الجيلانى، ابن الفارض، ابن عربى، التلمسانى، النابلسى، وذلك كون دواوينهم المنشورة تكفى لمعرفتهم وتؤكد شهرة أشعارهم.

عبد الكريم الجيلى: فيلسوف الصوفية

ويتحدث فيه عن أحد أكبر شخصيات التاريخ الصوفى الإسلامى، ذلك الرجل الذى جذبه رحيق التصوف منذ حداثته، وتعلق فى سنواته المبكرة بحكايات الأولياء حتى سلك سبيل الولاية الروحية، فعاش لين لوعة العاشق ولذة الواصل.

حي بن يقظان: النصوص الأربعة ومبدعوها

ويأتى فى مقدمة الكتاب: “طارت قصة حي بن يقظان من بين قضبان سجن ابن سينا، وسمت إلى ارتفاعات شاهقة فى تراثنا العربى، ومن بعد ابن سينا بقرنين، يلتقط ابن طفيل القصة فيستبقى عنوانها، ويعيد كتابتها على نجو جديد ويجعلها بدل القصة رواية”.

الفكر الصوفي: نظرية الوحدة الإنسان الكامل

ويأتى فى مقدمة الكتاب: “الإنسان الكامل والوحدة، نظريتان صوفيتان لا يمكن فهمهما بشكل جيد بعيدا عن الشروط الموضوعية والسياق التاريخى من جهة، وتلقائية الحس الحضارى عند الصوفية من جهة أخرى”.

فوائح الجمال وفواتح الجلال: لنجم الدين كبرى

يضم هذا الكتاب دراسة وتحقيقاً.. أما الدراسة فهى أول دراسة بالعربية عن (نجم الدين كبرى) هذا الصوفى الهائل البديع الذى نسبته الدراسات الصوفية المعاصرة، على الرغم من دوره الكبير فى تاريخنا الثقافي. أما التحقيق فهو إخراج لنص من أروع النصوص الصوفية فى تاريخ الإسلام.

صدرت لي اليوم عن دار "ن" هذه الكتب الخمسة ، و غداً تكون متاحة بالمكتبات . .

Posted by Youssef Ziedan on Monday, December 11, 2017

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock