صور: تطورات انهيار 3 عقارات في روض الفرج - E3lam.Com

انهار اليوم الثلاثاء عقار بمنطقة جزيرة بدران بروض الفرج، أدى حتى الآن لوفاة سيدة وطفلة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة المعنية بالمديرية وعلى رأسها اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، إلى مكان البلاغ، حيث اتضح أن انهيار أحد العقارات في روض الفرج مكون من خمس طوابق، أدى بدوره لإنهيار العقار المجاور له بصورة كلية، بينما انهار عقار آخر بصورة جزئية.
 
في ذات السياق، نجح رجال الحماية المدنية بالقاهرة، من إنقاذ خمسة مواطنين من أسفل أنقاض العقارات المنهارة بمنطقة روض الفرج.
 
وكان آخر المصابين الذين تم انتشالهم هو شخص يدعى “مينا منسي عزيز” ٢٧ سنة، وتم نقله مستشفى الساحل، وجار تكثيف الجهود للبحث عن أشخاص آخرين، من خلال الاستعانة بالكلاب البوليسية والتكنولوجيا الحديثة.
 
وعلى الفور تم عمل كردون بمعرفة قوات أمن القاهرة وقامت قوات الحماية المدنية بالاستعانة بالأجهزة الحديثة وكلاب الكشف عن الأحياء أسفل الأنقاض، وتم إنقاذ 5 مصابين وتوفيت كل من صباح عبد المنعم محمد 45 سنة وهنا طه ياسين 5 سنوات وجاري استكمال أعمال البحث عن أحياء أسفل أنقاض العقارات المنهارة.
 
كما أكد المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، أنه تم إخلاء 4 عقارات مجاولة، على أن يتم إخلاء عقارين آخرين مجاورين للعقار المنهار بروض الفرج بسبب التصدع.
 
أضاف المحافظ أنه يجرى حاليا إيواء الأسر في مراكز الشباب لحين الانتهاء من الحصر وتوفير وحدات سكنية بديلة، مشيرًا إلى أن العقار تسبب في تصدع لعقار مجاور له وآخر خلفه.