سبب تكريم جمال عبد الناصر لـ زبيدة ثروت - E3lam.Com

تُعيد قناة “الحياة” عرض الحلقة الخاصة التي سجلها الإعلامي عمرو الليثي مع الفنانة الراحلة زبيدة ثروت، وذلك في الحادية عشر مساء غدا الأربعاء، في إطار إحياء الذكرى الأولى لرحيل الفنانة الكبيرة.
 
تطرق الحوار إلى نشأتها في مدينة الإسكندرية, حيث حصلت على ليسانس حقوق من جامعة الإسكندرية. ووالدها كان ضابطا وعلى الرغم من طبيعته العسكرية إلا أنه لم يُبدي اعتراضا على عملها بالفن.

 
كما تحدثت عن عملها كمحامية في مكتب “لبيب معوض” وكيف تحول المكتب إلى ملتقى للمعجبين، ولماذا لم تستمر في مهنة المحاماة.
 
تطرقت “ثروت” إلى بدايتها الفنية حيث دخلت عالم الفن والتمثيل بالصدفة بعد فوزها في مسابقة أجمل مراهقة، فاستطاعت أن تلفت أنظار المخرجين والمنتجين إليها، وظهرت لأول مرة على شاشة السينما عام 1956م في فيلم “دليلة” مع الفنانة شادية والفنان عبد الحليم حافظ.
 
وكشفت الفنانة زبيدة ثروت أسرار وكواليس خاصة حول علاقتها بالعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ والذي شاركته فيلم من أروع افلامها “يوم من عمري” ، ولماذا أطلق عليها بعض النقاد لقب “ملكة الرومانسية”، و”هل تقدم عبد الحليم لخطبة زبيدة ثروت ”

 
كما تحدثت صاحبة أجمل عيون بالسينما المصرية عن حصولها على العديد من الجوائز المحلية والعالمية خلال مشوارها الفني، وكيف كرمها الزعيم الراحل “جمال عبد الناصر” عن دورها فيلم “في بيتنا رجل”.
 
كما تناول اللقاء ابتعادها عن الساحة الفنية لسنوات طويلة ومحنة المرض التي تعرضت لها ووصيتها التي أوصت بها.
 
يذاع برنامج بوضوح في الحادية عشر مساء غد الأربعاء عبر شاشة قناة الحياة.