حرب التصريحات تشتعل بين قائمتي "طاهر" و"الخطيب"

أحمد شبل

ساعات قليلة تفصلنا عن انتخابات النادي الأهلي، المقرر لها غدًا الخميس 30 نوفمبر والتي تشهد منافسة قوية بين قائمتي المهندس محمود طاهر رئيس النادي الحالي والكابتن محمود الخطيب نجم النادي الفريق الأحمر على رئاسة الفريق، الأمر الذي جعل حرب التصريحات تشتعل بشدة خلال الأيام الماضية.

قائمة المهندس محمود طاهر كلاً من مصطفى مراد فهمي نائباً، وكامل زاهر أميناً للصندوق، ومحمد يحيى وهاني سري الدين، وخالد حبيب، وحمدي الكنيسي، وإيهاب ماضي، ومحمد جمال هليل، والثلاثي الشاب مروان هشام وشيرين منصور وأحمد مصطفى.

نرشح لك.. قبل ساعات من انتخابات الأهلي.. هؤلاء يدعمون محمود طاهر

وتضم قائمة الكابتن محمود الخطيب كلاً من العامري فاروق نائباً للرئيس، وخالد الدرندلي أميناً للصندوق، وخالد مرتجي، ورانيا علواني، وطارق قنديل، ومحمد الدماطي، وإبراهيم الكفراوي، وجوهر نبيل.

نرشح لك: قبل ساعات من انتخابات الأهلي.. هؤلاء يدعمون محمود الخطيب

وفيما يلي يرصد “إعلام دوت أورج” أبرز تصريحات الفريقين:

قائمة محمود طاهر ضد الخطيب:

1- مصطفى مراد فهمي قال في مداخلة هاتفية على فضائية النادي الأهلي أنه تعرض لهجومٍ حاد منذ ترشحه لقائمة طاهر، وأكمل أنه لو ترشح مع الخطيب لتغير الحال تماماً.

2- أحمد مصطفى صرح في حوار لفضائية “Dmc Sports” أنه لم ينتقد الخطيب ولا يجرؤ على ذلك لأنه أسطورة كرة قدم ومن أبناء النادي الأهلي

3- هاني سري الدين صرح في حواره عبر راديو نجوم اف ام معلقاً على ما قيل أنه يصرف ببذخ على قائمة طاهر قائلاً “القائمة الأخرى توزع حلويات المولد”.

4- كامل زاهر قال في تصريحات صحفية قائمة طاهر بدأت الدعاية الإنتخابية متأخرة بسبب الانشغال بمباريات الفريق الكروي الأول في البطولة الإفريقية، فيما بدأت القائمة المنافسة في دعايتها قبلنا بحوالي شهر كامل، وتابع القائمة المنافسة لنا صرفت أموالاً كثيرة، والدليل على صحة كلامي هي “الجبنة” التي تم توزيعها على بعض أعضاء النادي بجانب عبوات حلاوة المولد.

5- شيرين منصور صرحت أن كل ما يقال عن قيامها بسرقة فكرة قائمة الخطيب بإحضار سيارات كهربائية لنقل أعضاء النادي كبار السن داخل أروقة النادي ليس له أساس من الصحة خاصة وأن هذه الفكرة كانت ضمن برنامجها الانتخابي السابق لانتخابات 2014 والتي كانت متواجدة فيها بقائمة المهندس إبراهيم المعلم.

6- محمد يحيى قال في حوار لفضائية “Ten” مساء السبت أن قائمة الخطيب تخوض معنا حرب تكسير عظام، ونحن نصرف على الدعاية بصورة كبيرة من أجل الرد على أي مهاترات تروج ضدنا.

قائمة محمود الخطيب ضد طاهر

1- العامري فاروق قال في حوار على فضائية “صدى البلد” أن طاهر كان بعيداً تماماً عن النادي الأهلي منذ 2004 حتى 2014، وتابع أنه اتفق مع طاهر على ضرورة الحفاظ على رموز النادي الأهلي، وتفاجأت بغياب كل ما تم الاتفاق عليه بعد 3 شهور من نجاح مجلس طاهر، وأكمل “فاروق” أن طاهر أخفق في إدارة الأهلي رغم نجاح قائمته كاملة.

2- خالد مرتجي قال في حوار لبرنامج الهدف عبر إذاعة الشباب والرياضة، أن طاهر ذهب بماكيت خاص للاستاد إلى المؤتمر الإقتصادي ولكن لم يحدث أي شئ، واليوم ظهر الإستاد مرة أخرى ولا أعلم لماذا في هذا التوقيت.

3- محمد الدماطي صرح في حوار لبرنامج المدرج عبر فضائية “Dmc Sports” أن اعتراضه الوحيد على مجلس طاهر هو نسب كل الأعمال من عام 2014 حتى الآن إلى نفسه، فهناك بعض المشروعات بدأها مجلس حسن حمدي وعندما جاء طاهر كان هناك أموال كبيرة في النادي، فأنجز تلك المشروعات.

https://www.facebook.com/dmcsportstv/videos/1141381005999139/

4- نشبت أزمة بين رانيا علواني واللواء شيرين شمس المدير التنفيذي للنادي الأهلي أثناء الإجتماع الذي عقد يوم الإثنين الماضي مع المرشحين للاتفاق على سير العملية الانتخابية، وبدأت الأزمة حينما اتهمت “علواني” المدير التنفيذي أنه غير محايد، ووجهت له العديد من الاتهامات، ليرد قائلاً “احترمي نفسك”.

5- جوهر نبيل قال من لا يعترف بمبادئ النادي الأهلي فهو لم يتربى داخل النادي، وأضاف سؤالاً قائلاً: “هو المهندس محمود طاهر دخل النادي إمتى عشان يعرف صالح سليم”.