أسماك القرش تلتهم 31 مهاجرًا قرب الشواطئ الليبية - E3lam.Com

كشفت البحرية الليبية أن 31 مهاجرًا لقوا حتفهم حيث التهمتهم أسماك القرش، بينما تم إنقاذ 200 آخرين، رغم إحاطة أسماك القرش بهم وذلك أثناء انتقالهم من إفريقيا إلى إيطاليا بالقرب من الشواطئ الليبية بعد غرق القارب الذي كان يقلهم.

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، كشفت أنه من بين القتلى 18 سيدة وثلاثة أطفال لقوا حتفهم بعد غرق أحد القوارب الذي كان ينقل مجموعة من اللاجئين، بينما يظل هناك 40 شخصًا مفقودين.

كما أكدت وسائل الإعلام الإيطالية أنه عندما وصلت قوارب الإنقاذ إلى مكان غرق المهاجرين وجدوا أسماك قرش تسبح في المكان، وأوضحت أن تلك الأسماك تنتمي إلى فصيلة القروش الزرقاء التي تعد واحدة من أشرس أنواع أسماك القرش في العالم.

من جانبه قال ناصر الغمودي قائد قارب الإنقاذ الليبية في حواره مع صحيفة “Il Giorno” الإيطالية، إنهم وجدوا قاربًا شبه مغمور في المياة عندما وصلوا إلى منطقة أمام مدينة “غارابولي” وكان لايزال 44 شخصًا يتمسكون بالقارب فتمكنوا من إنقاذهم، كما كان يوجد الكثير من الجثث وما يتراوح من 4 إلى 5 أسماك قرش من النوع العدواني.

نرشح لك.. قبطي يقرأ الفاتحة على شهداء مسجد الروضة في “هذا الصباح”

بينما أضاف العقيد أبو عجيلة عبد البري أن دوريات الإنقاذ عثرت على 31 جثة و60 ناجيًا من قارب واحد، بينما نجا جميع الركاب الـ 140 الذين كانوا يمكثون في القارب الثاني.

الجدير بالذكر أنه بعد البحث عن الناجيين لأكثر من 5 ساعات تم نقل المهاجرين المصابين إلى إحدى القواعد التابعة للقوات الليبية في مدينة طرابلس حيث تم تقديم الطعام والعلاج اللازم لهم.