شاهد عيان يروي لـ إعلام دوت أورج كيف بدأ هجوم مسجد بئر العبد

فاتن الوكيل

قال شاهد عيان على حادث الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة بقرية الروضة في مدينة بئر العبد بشمال سيناء، اليوم الجمعة 24 نوفمبر، إن أعداد المصابين الذي وقعوا نتيجة الهجوم الغادر كبير للدرجة التي استدعت نقل الكثير من المصابين إلى مستشفيات الإسماعيلية والقاهرة.

نرشح لك – مصر تعلن الحداد 3 أيام على ضحايا مسجد العريش

أضاف في تصريح لموقع إعلام دوت أورج، أن الهجوم وقع خلال فترة الاستراحة التي تفصل بين الخطبة الأولى والثانية، وليس كما قيل عقب انتهاء الصلاة، حيث وقع الهجوم والمصلون داخل المسجد.

أوضح أن أعدادا كبيرة من الإرهابيين، هاجموا المسجد، وذلك بإلقاء عبوة ناسفة بجوار السور المحيط به، وعلى إثرها خرج المصلون بعد حالة الخوف التي وقعت، وفي ذات الوقت قام الإرهابيون بإطلاق النار عليهم في أثناء خروجهم.

أكد أن الإرهابيين لم يكتفوا بذلك، لكنهم اقتحموا المسجد وقاموا بإطلاق النار داخله، ليتأكدوا من قتل المصلين. وأكد أيضا أن المسجد يُصلي به الصوفيون، مضيفا أنه تلقى تهديدا العام الماضي من الجماعات الإرهابية.

يذكر أن مصادر رسمية قد أكدت وصول حصيلة شهداء مسجد الروضة بمدينة العريش بوسط سيناء، اليوم الجمعة إلى أكثر من 200 شهيد و130 مصابا.

واستهدف إرهابيون المصلين في مسجد الروضة بقرية الروضة التابعة لمركز بئر العبد وتبعد عن العريش 50 كيلومترا، عقب صلاة الجمعة، حيث فجر الإرهابيون عبوة ناسفة بمحيطه، وأطلقوا النيران على المصلين داخل وخارج المسجد، وأشعلوا النيران في سيارات الأهالي.

من جانبها أعلنت رئاسة الجمهورية الحداد 3 أيام حدادًا على ضحايا الحادث الإرهابي، كما يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعًا أمنيًا مع اللجنة الأمنية المصغرة.