الحريري: أجلت استقالتي بطلب من الرئيس عون - E3lam.Com

قال رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري ، إنه عرض استقالته على الرئيس اللبناني ميشال عون، وتابع: “لكنه تمنى عليَّ التريث في تقديمها والاحتفاظ بها لمزيد من التشاور في أسبابها وخلفياتها السياسية فأبديت تجاوبا مع هذا التمني”.

وأضاف الحريري الذي شارك اليوم في احتفال عيد الاستقلال: “آمل أن يشكل ذلك مدخلًا جدياً لحوار مسؤول يجدد التمسك باتفاق الطائف ومنطلقات الوفاق الوطني”.

https://www.e3lam.org/2017/11/22/262343

وشكر رئيس الوزراء اللبناني جميع اللبنانيين، وتابع: “أؤكد على التزامي التام بالتعاون مع فخامة الرئيس للنهوض بلبنان وحمايته من الحروب والحرائق الحيطة وتداعيتها على كل الأصعدة”.

واختتم قائلا: “أخص بالشكر نبيه بري الذي أظهر حكمة وتمسكًا بالدستور والاستقرار في لبنان وعاطفة أخوية صادقة تجاهي شخصيا”.

كما قال الحريري عبر عدة تغريدات على موقع “تويتر”: “إن وطننا الحبيب يحتاج في هذه المرحلة الدقيقة من حياتنا الوطنية إلى جهود استثنائية من الجميع لتحصينه في مواجهة المخاطر والتحديات. وفي مقدمة هذه الجهود، وجوب الالتزام بسياسة النأي بالنفس عن كل ما يسيء إلى الاستقرار الداخلي والعلاقات الأخوية مع الأشقاء العرب”.

أضاف: “إنني أتطلع في هذا اليوم إلى شراكة حقيقية من كل القوى السياسية، في تقديم مصلحة لبنان العليا على أي مصالح أخرى وفي الحفاظ على سلامة العيش المشترك بين اللبنانيين وعلى المسار المطلوب لإعادة بناء الدولة”.

واختتم قائلا: “لبنان أمانة غالية أودعها الشعب اللبناني في ضمائر كل الأحزاب والتيارات والقيادات. فلا يجوز التفريط بهذه الأمانة. حمى الله لبنان وحفظ شعبه الطيب”.