الحريري يتراجع عن الاستقالة - E3lam.Com

أعلن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، في كلمة له اليوم الأربعاء قبيل بدء الاستقبالات الرسمية للتهنئة بعيد الاستقلال، تراجعه عن استقالته من منصبه، بعد مشاورات مع الرئيس ميشال عون.

كما دعا إلى بذل الجهود من أجل الالتزام بسياسة النأي بالنفس عن النزاعات الإقليمية وعن كل ما يسيء إلى الاستقرار الداخلي والعلاقات مع الأشقاء العرب. وأضاف:” أتطلع إلى تقديم مصلحة لبنان العليا على أي مصلحة أخرى، والحفاظ على سلامة العيش الواحد بين اللبنانيين.

https://www.e3lam.org/2017/11/22/262225

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون قد عقد ورئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري خلوة في قصر بعبدا انضم إليها رئيس مجلس النواب نبيه بري، قبيل بدء الاستقبال الرسمي لمناسبة عيد الاستقلال، وذلك وفقا لـ “العربية“.

وأتى هذا اللقاء بعد انتهاء مراسم الاحتفال بعيد الاستقلال التي حضرها الحريري، وصافح عون في أول لقاء مباشر بينهما منذ إعلان الأول استقالته في الرابع من نوفمبر، من الرياض.

وكان سعد الحريري قد كرر من القاهرة الثلاثاء موقفه الثابت والداعي إلى “حياد” لبنان وتحييده عن الأزمات والمحاور الخارجية، والتزامه سياسة النأي بالنفس.

كما جدد تمسكه بمبدأ النأي عن النفس، قائلاً: “تحدثت مع الرئيس السيسي طويلاً عن ضرورة أن يكون هناك في لبنان والمنطقة نأي بالنفس عن كل السياسات الإقليمية”.