رامي رضوان يرد على معارضي منتدى شباب العالم

إيناس منير

رصد الإعلامي رامي رضوان إيجابيات منتدى شباب العالم، حيث أشاد بقوة التنظيم، ووعي المشاركين من الشباب المصريين المهاجر بمختلف الدول، لافتاً إلى أنه برغم تلقيهم التعليم الجيد والممارسة العملية، بالأضافة إلى عقلياتهم الفزة، إلا أنهم أنبهرو بالتنظيم والنقاشات والتوصيات بالمنتدى، مشيراً إلى أن هذا يعكس مدى حبهم لمصر، وقدرة مصر على تنظيم منتدى على مستوى عالمي.

على نفس السياق وجهه “راضوان”، في برنامجه “8 الصبح”، المذاع عبر فضائية” dmc “، التحية والشكر لكل المنظمين وشباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب، والمعدين لهذا البرنامج ليخرج بهذا المستوى الرائع من التنظيم بالإضافة إلى المؤتمرات المحلية التي نفذت على مدار العام الماضي.

على صعيد آخر رصد”رضوان”، الردود السلبية على المنتدى، وأبرزها الهجوم على الفنانة العالمية الحائزة على جائزة أوسكار “هيلي هانت”، من قبل مجموعة من المعارضة المتطرفة على حد تعبيره، وذلك لحضورها المنتدى للتحدث عن حرية المرأه بدولة لا تحترم المرأه من وجهه نظرهم المتطرفة.

واستنكر”رامي” هذا الهجوم، مؤكدا أن فلسفة المصري الأصيل عدم إهانة ضيفه ولا الإعتداء على جيرانه، موضحا:” عندنا في مصر مجموعات، مجموعة تؤيد الدولة بشدة وأخرى تؤيد بإتزان، ومجموعة تعارض بشدة وأخرى تعارض بإتزان، بالإضافة إلى مجموعة الإرهابيين ولا نعتبرهم ضمن المصريين.

على نفس السياق انتقد “رضوان”، المجموعة التي تعارض بشكل متطرف، قائلاً :” أخشى عليهم لأنه أصبح فكرهم يميل إلى معاداة الدولة أكثر من مجرد وجهه نظر “، مشيراً إلى أن المعارض الحقيقي هو من يعترف بالإيجابيات وأيضاً يتحدث عن نقاط الضعف أو الأخطاء الموجودة أو سلبيات الحكم وهم من وجهه نظرة يمثلون المعارضة المتزنة.

استطرد قائلاً: السؤال لمجموعة المتطرفة التي تتحدث عن أهمية الحوار، كيف لكم التحدث عن الحرية وأنتم تهاجمون من يحمل فكرا ويعمل لتنفيذه، مشيراً إلى أنهم نفس المجموعات التي تهاجم أى أجنبي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عندما يأتي إلى مصر ويشيد ببعض الأشياء فيها، لافتاً إلى أنهم يقومون بالإساءة لمصر لكي يخدمون وجهه نظرهم، مضيفاً أنه لا أحد يستطيع أن يتفق مع وجهه نظركم بهذا الشكل.