الدكتورة المنسحبة من منتدى شباب العالم: أتعرض لحملة تشويه ممنهجة

أكدت الدكتورة نهى عبد الكريم، عالمة الطاقة، تعرضها لحملة تشويه ممنهجة، للنيل من سمعتها والتشهير بها، مضيفة: “كل ما قيل عنى هو محض كذب وإفتراء رخيص، وأترفع عن الرد على بذاءاتها”.

وأضافت عبر صفحتها الشخصية على “فيس بوك”، أن حصولها على الجنسية الأمريكية كان من خلال زوجها السابق وليس كما قيل من أكاذيب، لافتة إلى أن الاتهامات الموجهة لها بالعمالة والخيانة والتمويل من الخارج والسب والقذف والانتماء للإخوان أو أى جماعات أو تيارات سياسية أو دينية أخرى هى مجرد اتهامات وسباب، وبمثابة حملة مفتعلة ضدها.

وتابعت: “بمبادرة شخصية صادرة منى لحبى لمصر ونفسى أعمل حاجة لها اتكلمت مع المنظمة الدولية التى أعمل بها وطلبت منهم إمكانية نشر بيان عن مشاركتى بالندوة ونبذة عن المنتدى ترسل لدوائر صناع القرار فى مجال الطاقة بأمريكا وكندا والمكسيك، وذلك من أجل إبراز دور بلدى فى دعم الشباب وتنميتهم والاستفادة من خبراتهم، ولاقت الفكرة ترحيبا كبيرا، إلا أنه تم عمل سكرين شوت من الإعلان عن منتدى الشباب العالمى الذى قمت به عن طريق المنظمة الدولية التى أعمل بها والتعريف بيه تم نشره فى يوم 9 نوفمبر بالتزامن مع الهجوم ضدى”.

وأوضحت: “قبل الندوة عملت لساعات للتحضير لها عشان الفورمات اتغيرت عما كنت محضرة له في أميركا حسب ما قيل لي وقتها .. .والندوة 8 متحدثين في ساعة ونصف … أول متحدث كان أمريكي أخذ أكثر من20 دقيقة ولم تقاطعه المذيعة والثاني أقل بدقائق والثالث أيضاً .. .الثلاثة بدون مقاطعة من المذيعة…

وأضافت:” أنا هنا بدأت أتكلم وأول شيء قالته المذيعة لكي ٥ دقائق فقط ، ساعتها حسيت بالتفرقة .. خصوصاً إن المتحدثين التلاتة السابقين إتكلمو في الطاقة المتجددة كحل سحري وأنا مجال تخصصي في هذا الموضوع لذلك كنت عايزة أوضح بعض النقاط التي ذكروها.

تابعت:” فضلت المذيعة تقاطعني كتير بأسئلة … لو كانت إديتني الوقت إلي أخدته بدون مقاطعة كنت قلت كل النقاط الهامة إلي أنا وأعضاء هيئتي تعبنا وحضرنا لها .. أنا ساعتها لفت نظرها بضحك .. قلت فيما معناه أنا أول إمرأة بتكلم وضحكت مازحة في إشارة إلى دعم المرأه … لما جاء المتحدث الأفريقي ولم يأخذ فرصته برضه ساعتها أنا ما قدرتش أكمل … أنا عايزة الناس تعذرني … بقالنا كتير في الخارج معايير ادارتنا للجلسات وبالذات لو بتتضمن عنصر المرأه كجنس أو الرجل الأفريقي كعرق بتاخد إهتمام …. دة بالاضافة إن سوء توزيع الوقت لخبط الندوة وباقي ال-٥ متحدثين إلي إتظلمو في عرض فكرتهم

وأوضحت أنه بعد انسحابها من منتدى شباب العالم، أكملت التواصل مع جهة عملها بأمريكا، لتأكيد تنزيل إعلانها فى أمريكا للترويج للحدث الشبابى وحرصها على تعزيز صورة مصر فى الخارج.

https://www.facebook.com/noha.abdelkarim.50/posts/10155097677581662